سهم “مدينة نصر” يقفز 11.2% بعد إعلان عرض الشراء الإجباري من “سوديك”


قفز سهم شركة “مدينة نصر للإسكان والتعمير” بنسبة 11.2% في مستهل تداولات جلسة اليوم، عقب إعلان شركة “سوديك” نيتها تقديم عرض شراء إجباري على كامل أسهم الشركة.

وارتفع السهم ليصل إلى مستوى 2.78 جنيه في أول نصف ساعة من تداولات اليوم، ليكون السهم الأكثر ارتفاعًأ خلال جلسة اليوم.

كشفت الهيئة العامة للرقابة المالية، عن نية شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار “سوديك”، التقدم بعرض شراء غير ملزم على أسهم شركة “مدينة نصر للإسكان والتعمير”.

وأوضحت الرقابة المالية، أن العرض يتضمن الاستحواذ حتى نسبة 100% من أسهم مدينة نصر للإسكان بسعر استرشادي يتراوح من 3.20 جنيه إلى 3.40 جنيه للسهم.

وأضافت أن الشركة ستقوم بالبدء في إجراءات الفحص النافي للجهالة في أقرب موعد.

وكانت تقدمت شركة “مدينة نصر للإسكان والتعمير”، إلى إدارة البورصة بمستندات قيد أسهم زيادة رأسمالها المصدر من 1.497 مليار جنيه إلى 1.872 مليار جنيه.

وتأتي الزيادة بمقدار 374.4 مليون جنيه، بقيمة اسمية قدرها جنيه واحد للسهم (من خلال الاكتتاب النقدي لقدامى المساهمين).

وقالت البورصة إن المستندات المقدمة من الشركة جاري فحصها ودراستها تمهيداً للعرض على لجنة القيد.

ارتفعت أرباح شركة “مدينة نصر للإسكان والتعمير” بنسبة 5.1% خلال الربع الأول من العام الجاري، لتصل 120.33 مليون جنيه، مقارنة بصافي ربح 114.5 مليون جنيه خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

وزادت إيرادات الشركة خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام الجاري لتصل إلى 841.6 مليون جنيه، مقابل 493.1 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وكان وافق مجلس إدارة شركة “مدينة نصر للإسكان والتعمير” على مشروع توزيع الأرباح للعام المالي 2021، لحين العرض على الجمعية العامة العادية للاعتماد.

وصدق المجلس على توزيع أسهم مجانية على المساهمين بقيمة اسمية 228 مليون جنيه.

تراجعت أرباح شركة “مدينة نصر للإسكان والتعمير” بنسبة 72% خلال 2021، لتصل إلى 282.8 مليون جنيه، مقارنة بصافي ربح مليار جنيه في 2020.

وتراجعت مبيعات الشركة خلال العام إلى 2.23 مليار جنيه، مقابل مبيعات 3.09 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي.

وكان تحالف شركة الدار العقارية وشركة جاما فورج التابعة لـ”أبوظبي القابضة” الإماراتية ADQ، قد استحوذ العام الماضي على حصة أغلبية في شركة “سوديك”.

ودخلت شركة سوديك ومدينة نصر للإسكان في مفاوضات في عام 2018 للدمج عبر مبادلة الأسهم، إلا أنها لم تكلل بالنجاح، وأعلنت الشركتين في نهاية العام عدم استكمال الصفقة، وكانت أسعار أسهم الشركتين حينها تقترب من ضعف السعر السوقي الحالي للشركتين.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsanews.com/2022/07/05/1555825