منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“بنك القاهرة” يرجئ طرح أسهمه فى البورصة 


أرجأ بنك القاهرة طرح أسهمه في البورصة المصرية بسبب ظروف السوق الحالية من ضعف السولة وتدنى قيم التداولات، حيث كان المقرر طرحه قبل نهاية العام الجاري.

وذكرت مصادر لـ”البورصة”، أن بنك القاهرة كان قد استكمل بعض الإجراءات الخاصة بعملية الهيكلة قبل الطرح منها الاستحواذ على كامل أسمهمه من قبل بنك مصر في صفقة بلغت قيمتها 7 مليارات جنيه، بالتعاون مع مدير الطرح المجموعة المالية هيرميس.

وأشارت المصادر، إلى أن البنك حاليًا جاهز للطرح، ومؤسسات وصناديق كبرى خليجية وأجنبية مهتمة بالطرح الخاص، ولكن ظروف السوق غير المواتية حالت دون إتمام الطرح خلال العام الجاري.

وأعلن بنك القاهرة في أبريل الماضي عن تنفيذ صفقة من خلال آلية الصفقات ذات الحجم الكبير على أسهمه لعدد أكثر من 1.125 مليار سهم بنحو 6.975 مليار جنيه.

ولفتت المصادر إلى أن التأجيل جاء لحين تحسن ظروف السوق لضمان التقييم العادل لسهم البنك، وتحقيق الهدف الأساسي من الطرح المتمثل في إعادة إنعاش التداول على البورصة المصرية.

وكان بنك القاهرة يخطط لطرح بين 20 و 30% من أسهمه بالبورصة في أبريل 2020، وذلك قبل أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد في مصر، ثم تأجل الطرح بسبب تداعيات الجائحة عالميًا ومحليًا، وتأثر البورصات في مصر والعالم.

وأظهرت المؤشرات المالية تخطى صافي ربح البنك 0.8 مليار جنيه بنهاية مارس 2022، كما ارتفع صافى الدخل من العائد ليصل إلى 2.8 مليار جنيه بالمقارنة بـ 2.5 مليار جنيه بنهاية الربع الأول من عام 2021 وبنسبة نمو بلغت 12%، فيما سجلت الأرباح قبل الضرائب نحو 1.4 مليار جنيه.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



https://alborsaanews.com/2022/07/16/1558338