منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“إيجاس” تشترى حصة “تويوتا” فى “المصرية للحفر البحرى” مقابل 660.2 مليون جنيه


المراغى: “برايم” سمسار طرفي الصفقة

تخارجت شركة “تويوتا” اليابانية من كامل حصتها بشركة المصرية للحفر البحرى “EDC” البالغة نحو 30%، لصالح الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية “إيجاس” مقابل 660.2 مليون جنيه، وتمت الصفقة بالدولار الأمريكى على 280 ألف سهم، عبر عمليتين.

وقال شوكت المراغى، العضو المنتدب لشركة برايم لتداول الأوراق المالية، إن الشركة قامت بدور سمسار طرفي صفقة تخارج شركة تويوتا اليابانية من شركة “EDC”.
وأضاف لـ”البورصة”، أن الصفقة تم تنفيذها في سوق صفقات خارج المقصورة بجلسة أمس، وبحسب الموقع الإلكتروني للشركة فهي تابعة لوزارة البترول المصرية، وتأسست منذ عام 1976.

كما تمتلك 40 جهاز حفر برى يوجد منها 6 أجهزة تعمل بالسعودية و4 أجهزة حفر بحرية تعمل بالسعودية والبحرين ومصر، كما تدير الشركة 3 أجهزة بحرية نيابة عن هيئة البترول وإيجاس، وتملك الشركة 24 جهاز إصلاح آبار تعمل داخل مصر وتستحوذ الشركة على نحو 74% من سوق الحفر البرى والبحرى في مصر، فضلاً عن 35% من نشاط إصلاح الآبار.

وأشارت تقارير إخبارية إلى أن عمومية الشركة ستنعقد خلال آيام، للنظر في تصفية الشركة ونقل أصولها لشركتي ” إيجاس” و”جنوب الوادي القابضة للبترول”.

ونتيجة للصفقة تصدرت شركة برايم لتداول الأوراق المالية، ترتيب شركات الوساطة يوم الثلاثاء بقيمة تداولات 1.4 مليار جنيه بحصة سوقية بلغت 41.2% عبر 17 مليون ورقة مالية وبتنفيذ 1.2 ألف عملية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: إيجاس تويوتا

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2022/07/19/1559463