منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“إير بى إن بى”: ارتفاع حجوزات السفر فى الربع الثانى وسط تعافى الطلب


أعلنت شركة “إير بى إن بى” ارتفاع حجوزات السفر إلى مستوى قياسى خلال الربع الثانى من عام 2022، بدعم من قوة الطلب على السفر.

ويأتى ذلك على الرغم من مخاوف التباطؤ الاقتصادى وارتفاع الأسعار الذى يلحق الضرر بالأسر.

وقالت الشركة، إنه تم حجز ما يقرب من 104 ملايين ليلة وتجربة على المنصة فى الأشهر الثلاثة بين أبريل ويونيو 2022، وهو رقم قياسى بالنسبة لها، إذ كانت الإقامات طويلة الأجل هى أسرع أنواع الحجوزات نمواً مدفوعة بظهور العمل عن بُعد، مع تعافى حجوزات السفر الدولى والمحلى أيضاً.

وبشكل عام، ارتفعت الحجوزات فى الفترة من أبريل إلى يونيو بنسبة 25% عن العام الماضى لتصل إلى 103.7 مليون، الأمر الذى ساعد على رفع إيرادات الشركة السنوية بنسبة 58% لتصل إلى 2.1 مليار دولار، وحققت الشركة ربحاً قدره 379 مليون دولار خلال الربع، مقارنة بخسارة 68 مليون دولار خلال العام الماضى.

وأوضحت الشركة، أنها الآن فى منتصف ذروة موسم السفر الصيفى القوى، مؤكدة للمستثمرين أنها مستعدة جيداً لأى شيء قد يؤثر على الاقتصاد.

وقال الرئيس التنفيذى للشركة، بريان تشيسكى، فى مؤتمر لمناقشة نتائج الأعمال، إن “الشركة حققت نمواً وربحية على نطاق واسع”، مشيراً إلى أن الشركة ستواصل الاستثمار فى الأعمال التجارية وتنفق 2 مليار دولار على شراء أسهمها الخاصة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2022/08/04/1564328