منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




محافظ القليوبية يبحث إنشاء 7 أسواق حضارية بقرى شبين القناطر ضمن “حياة كريمة”


بحث عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، البدء في إنشاء 7 أسواق حضارية بقرى مركز شبين القناطر، ضمن مبادرة “حياة كريمة” وفق الاشتراطات والمعايير المنظمة لذلك، وشملت هذه القرى (طحوريا – نوى – الأحراز – المريج – منشأة الكرام – القشيش – طحا)، مؤكدا أن ذلك المشروع سيغير وجه تلك القرى ويسهم بالفعل في توفير “حياة كريمة” لهم.

وناقش محافظ القليوبية -خلال الاجتماع اليوم الخميس- مع هيئة الأبنية التعليمية المسند إليها تنفيذ تلك الأسواق عددا من الرسومات الهندسية الخاصة بتلك الأسواق، موجهًا بسرعة التنسيق مع جميع الأجهزة التنفيذية للانتهاء من الأعمال في المدة الزمنية المحددة بهدف إلغاء الأسواق العشوائية التي تتسبب في تشويه المظهر الحضاري العام بالشوارع، فضلًا عن الإشغالات التي تُحدثها.

كما وجه المحافظ بضرورة إنشاء باكيات بهذه الأسواق لاستيعاب أكبر عدد من الباعة بصورة حضارية منظمة، لافتا إلى أن إنشاء مثل هذه الأسواق الحضارية سيلبي احتياجات مواطني تلك القرى ويعمل على الارتقاء بالمستوى الحضاري بها.

من جانبها، قالت مدير عام هيئة الأبنية التعليمية هالة شندي إنه تم اختيار موقع إنشاء سوق حضاري بقرية طحوريا ويضم 26 باكية و14 محلا وتوفير مبنى إداري مزود بجميع الخدمات المطلوبة لتشغيل السوق، وكذا بدء العمل في إنشاء بقية الأسواق الـ 7 بقرى شبين القناطر.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://www.alborsaanews.com/2022/08/04/1564488