منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




مساهمو “تسلا” يوافقون على تجزئة أسهم الشركة


وافق مساهمو “تسلا” على تجزئة أسهم الشركة على أساس ثلاثة مقابل واحد، حيث تسعى صانعة السيارات الكهربائية إلى جذب عدد أكبر من مستثمري التجزئة وسط ارتفاع حاد في سعر السهم منذ أواخر مايو.

وذكرت الشركة عقب انتهاء اجتماعها السنوي – الذي عُقد بعد إغلاق السوق الأمريكية الخميس – أنه كان لديها ما يزيد قليلاً على مليار سهم عادي قائم اعتبارًا من السادس من يونيو 2022.

ومن المتوقع أن يؤدي تنفيذ التجزئة إلى زيادة الأسهم العادية المسموح بها لشركة “تسلا” من مليارين إلى 6 مليارات، مع خفض سعر سهم “تسلا” إلى نطاق 300 دولار، لكن لم يتم تحديد موعد دخول القرار حيذ التنفيذ بعد.

وتعد هذه المرة الثانية التي تعلن فيها “تسلا” تجزئة الأسهم خلال أقل من عامين، إذ قامت الشركة بتقسيم الأسهم على أساس خمسة مقابل واحد في عام 2020، مما أدى إلى زيادة بنسبة 60% في سعر السهم من يوم الإعلان إلى تاريخ التنفيذ.

وعلى صعيد التعاملات، أغلق سهم “تسلا” جلسة الخميس على ارتفاع بنسبة 0.40%، لكنه ينخفض في تداولات ما قبل افتتاح السوق الأمريكية اليوم بنسبة 0.50% إلى 921.40 دولار.

ويأتي ذلك بعدما ارتفع سهم الشركة بنسبة 32% في يوليو، مسجلًا أفضل أداء شهري منذ أكتوبر بدعم من نتائج الربع الثاني المرنة ودعم الإدارة الأمريكية لاستخدام الطاقة النظيفة من خلال سلسلة من الحوافز الضريبية.

أرقام

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: تسلا

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2022/08/05/1564746