منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“التموين” و”تجارية القاهرة” تستعدان لإطلاق “أهلاً مدارس” مطلع سبتمبر


افتتاح المعرض بداية سبتمبر ولمدة 10 أيام

تستعد وزارة التموين، والغرفة التجارية بالقاهرة، لإطلاق معرض «أهلاً مدارس» فى الفترة من 1 وحتى 10 سبتمبر، بتخفيضات تصل إلى 50% على بعض المنتجات من مستلزمات المدارس، ودعماً للصناعة المحلية والمنتج المحلى.

وعقدت غرفة القاهرة التجارية برئاسة إبراهيم العربى، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية اجتماعاً؛ لاستعرض خطة الاستعداد لاستقبال الموسم الدراسى الجديد 2022- 2023، ومناقشة سبل تنظيم معارض «أهلاً مدارس»، وحضر الاجتماع أيمن حسام الدين، رئيس جهاز حماية المستهلك، مساعد وزير التموين فى ملف المعارض.

وأشار أحمد الوسيمى، نائب رئيس غرفة القاهرة، إلى اهتمام الغرفة بتقديم خدمة مجتمعية من خلال تنظيم معرض «أهلاً مدارس»، لتخفيف الأعباء عن المواطنين فى ظل دخول المدارس، وتنشيط حركة التجارة الداخلية دعماً للاقتصاد.

وأكد صلاح العبد، أمين صندوق غرفة القاهرة، رئيس لجنة المعارض، أهمية المعرض لدعم المواطنين بسلع ذات أسعار مخفضة وجودة عالية، خاصة فيما يتعلق بمستلزمات العام الدراسى الجديد، وتلبية متطلبات الأسر المصرية من «الأدوات الكتابية – الملابس- الأحذية والمنتجات الجلدية – المواد الغذائية – الحاسب الآلى»، وغيرها من جميع مستلزمات المدارس، مشيراً إلى أن لجنة المعارض تتابع جميع ترتيبات تنظيم المعرض لحظة بلحظة.

وأكد أيمن حسام الدين، رئيس جهاز حماية المستهلك، أهمية مراعاة عوامل إنجاح هذا المعرض أسوة بالمعارض السابقة، على أن يشمل المعرض المقبل جميع مستلزمات المدارس، مع وضع تخفيضات مناسبة على أسعارها.

وشهد الاجتماع تبادل الآراء بشأن تنظيم المعرض ومتطلبات العارضين فى القطاعات المختلفة، وإيجابيات وسلبيات المعارض السابقة من أجل تنظيم معرض مناسب يلبى احتياجات المواطنين، ويحقق الهدف منه، وهو تقديم خدمة مجتمعية لتخفيف الأعباء عن المواطنين مع دخول الموسم الدراسى الجديد.

وقال جمال مناع، نائب رئيس شعبة الملابس بغرفة القاهرة التجارية، إنَّ الدولة حريصة على نجاح المعرض بالشكل الأمثل فى ظل التحديات التى تواجه المواطن، ومنها ارتفاع الأسعار؛ بسبب الحروب العالمية.

أضاف لـ«البورصة»، أن وزارة التموين والغرفة التجارية بالقاهرة، تسعيان لأن تكون المنتجات المعروضة محلية بنسبة 100% داخل المعرض، وتماشياً مع اتجاه الدولة لتعميق الصناعة، فى ظل تقييد الاستيراد.

أوضح، أن الاجتماع شدد على وضع سعرين للمنتج على مستوى الملابس والأحذية، السعر الأول ما قبل الخصم، والسعر الثانى بعد الخصم، وستتراوح الخصومات بين 30 و50% على حسب المنتج والشركات العارضة، مع تزامن المعرض مع الأوكازيون الصيفى.

أشار «مناع» إلى اجتماع آخر سيعقد يوم 16 أغسطس، يتناول الشكل النهائى للمعرض، وموافقة وزير التموين، وطرح بعض الملاحظات من المعارض السابقة، للعمل بالإيجابيات وتجنب السلبيات.

وقال نادر الكبير، عضو شعبة الأحذية والمنتجات الجلدية بالغرفة التجارية بالقاهرة، إنَّ الاجتماع الذى عُقِد بغرفة القاهرة التجارية، تضمن أبرز التعليمات نحو تنظيم المعرض، بحيث يشمل مجموعة من شركات الأدوات المدرسية، وحقائب وأحذية المدارس، وتابلت المدارس لدعم النظام الجديد للمدارس، وغيرها من شركات المواد الغذائية.

أضاف، أن المعرض يشمل تخفيضات تصل إلى 20%، والأسعار سوف تكون فى متناول الجميع؛ لكى يستفيد المواطن بأكبر نسبة خصم فى ظل ارتفاع الأسعار، والأزمات والتغيرات العالمية التى نتج عنها تأثيرات لكثير من اقتصاديات العالم.

طالب بالالتزام بالإرشادات التى أقرتها وزارة التموين والغرفة التجارية وحماية المستهلك، بأن تكون الأسعار ونسبة الخصم واضحة أمام المستهلك، ولا يوجد بها أى تلاعب.

أوضح، أن المعرض سيُعقد فى الفترة من 1 إلى 10 سبتمبر، فى قاعة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بأرض المعارض فى مدينة نصر.

وقال محمد جميل، عضو شعبة الأدوات المكتبية ولعب الأطفال بغرفة القاهرة التجارية، إنَّ المعرض سوف يكون فرصة كبيرة أمام المواطنين؛ لتلبية احتياجات أبنائهم، فى ظل التحديات التى طرأت وأثرت على القطاع من ارتفاعات فى الأسعار، ونتج عنها تراجع القدرة الشرائية.

أضاف، أن نسبة الخصومات والتخفيضات التى ستقدمها العارضين تتراوح بين 15 و20%، ويسعى الكثير من التجار والمستوردين للمشاركة فى المعرض، لتنشيط المبيعات.

أوضح أن المعرض سوف يضم الكثير من المنتجات والسلع الغذائية، التى تلبى احتياجات رواد المعرض من المستلزمات الدراسية.

كتب – محمد يونس:

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: التموين

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2022/08/10/1566371