منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“تصديرى الصناعات الغذائية” يستعد لتنظيم بعثة تجارية إلى السعودية نوفمبر المقبل


يستعد المجلس التصديرى للصناعات الغذائية، لتنظيم بعثة تجارية إلى السعودية، خلال شهر نوفمبر المقبل، وستسبقها بعثة تحضيرية لتحديد القطاعات التى أمامها فرص جيدة، بالإضافة إلى التنسيق مع جهات التمثيل التجارى، للاستفادة من البعثة، والخروج بأفضل النتائج.

وقال علاء الوكيل، عضو المجلس لـ«البورصة»، إنَّ المجلس يرسل بعثته التحضيرية إلى المملكة الشهر المقبل، والتى ستحدد خلالها الكيانات التى سيعقد معها المجلس بروتوكولات تعاون، خلال الفترة المقبلة، وتحديد عدد الشركات التى ستشارك وفقاً لطبيعة كل قطاع.

لفت إلى أنه من المقرر أن تكون البعثة التجارية فى منتصف نوفمبر المقبل، وستكون واحدة فى الرياض والأخرى فى جدة.

أوضح أن السعودية فى مقدمة الأسواق التى حققت معدلات نمو مرتفعة، خلال النصف الأول من العام الجاري، وتوقع استمرار معدلات النمو المرتفعة إلى المملكة خلال العام الجارى، وذلك مع تركيز الشركات المصدرة على هذا السوق.

وبلغت صادرات الصناعات الغذائية إلى السعودية نحو 198 مليون دولار بنسبة زيادة قدرها 25%، تمثل 8% من إجمالى صادرات القطاع.

لفت إلى أن المملكة تحتل المرتبة الأولى بين أكبر الأسواق المستوردة للصناعات الغذائية من مصر، كما تعتبر فرصة جيدة لمعظم قطاعات المجلس من الغذائية المختلفة.

أوضح أن الفترة الحالية تسعى الشركات لتحقيق معدلات نمو سريعة فى الصادرات؛ لتمكينها من توفير سيولة دولارية لديها واستيراد الخامات، والتعامل مع صادرات القطاعات من السلع الاستراتيجية التى تم حظر تصديرها منذ مارس الماضى.

أضاف أن العراق من أبرز الدول التى يستهدفها المجلس خلال الفترة المقبلة، ويسعى المجلس لتنظيم بعثة تجارية إليها بمجرد استقرار الأوضاع بها، لما بها من فرص كبيرة، والتى جاءت بناءً على رغبة الشركات المصدرة.

وقال تميم الضوى، نائب المدير التنفيذى بالمجلس التصديرى للصناعات الغذائية، إنَّ المجلس يجهز حالياً لمعرض فوود أفريكا الذى يقام خلال ديسمبر المقبل، والذى يعتبر أكبر معرض متخصص فى القطاع فى أفريقيا.

أضاف أن المشاركة فى البعثة التجارية للأردن فى مايو الماضى أثبتت نجاحها، وتمكنت الشركات من إبرام تعاقدات تصديرية مع عملاء من الأردن، وفلسطين، وسوريا، والعراق.

لفت إلى أنه يسعى لتوسيع أنشطته فى مدن الصعيد والمحافظات الإقليمية لزيادة عدد الشركات المصدرة، والتعريف بأنشطة المجلس المختلفة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2022/08/17/1568343