إيرادات المجموعة المالية هيرميس تقفز 28% فى الربع الثانى من 2022


“مصر للتعليم” تستحوذ على حصة أغلبية فى “تريليام” و”بيتالز”

المنصة تدرس فرصتى استحواذ وإتمام إحداها قبل نهاية العام

استحوذت منصة مصر للتعليم التابعة لـ”المجموعة المالية” على حصة أغلبية في حضانتى تريليام، و”بيتالز ” اللتين تمتلكان نحو 8 أفرع منتشرة فى شرق القاهرة، وتخدم أكثر من ألف طالب قبل مرحلة المدرسة.

ويرفع الاستثمار عدد المؤسسات تحت إدارة المنصة إلى 18 فى مرحلة المدرسة وما قبل المدرسة بسعة مجمعة بلغت نحو 21 ألف طالب.

وأنهت المنصة جميع الاستعدادات لبدء التشغيل فى مدرستين جديدتين حياة 6 أكتوبر، استعدادًا للتشغيل نهاية سبتمبر المقبل بالتعاون مع مدارس”جيمس”.

وتدرس المنصة حاليًا فرصتين جديدتين، ومن المتوقع إتمام إحداها قبل نهاية العام الجاري.

وسجلت المجموعة المالية “هيرميس” إيرادات مجمعة بقيمة 2.1 مليار جنيه، وهو نمو سنوي بمعدل 28%، بفضل الأداء القوي لقطاعي الوساطة في الأوراق المالية والترويج وتغطية الاكتتاب مصحوبًا بتجميع نتائج الربع الثاني من إيرادات بنك الاستثمار العربي.

وبلغ صافي الربح قبل خصم الضرائب 623 مليون جنيه خلال الربع الثاني من عام 2022، بزيادة 8%مقارنةً بنفس الفترة من العام السابق، وتراجع صافى الربح بعد خصم الضرائب وحقوق الأقلية بمعدل سنوى 15% ليصل إلى 344 مليون جنيه خلال الربع الثاني من عام 2022.

ويعكس تراجع صافى الربح بعد خصم الضرائب وحقوق الأقلية زيادة المصروفات الضريبية بنسبة 23% وارتفاع حقوق الأقلية خلال الربع الثاني من عام 2022، بسبب تجميع القوائم المالية لبنك aiBANK خلال هذه الفترة.

وأكد كريم عوض الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس القابضة، أن الشركة نجحت فى مواصلة الأداء القوى الذى بدأته خلال الربع الأول من العام الجارى وتحقيق إيرادات جيدة مدفوعة بنمو مختلف القطاعات التشغيلية وكذلك تجميع نتائج بنك aiBANK، بعد إتمام عملية الاستحواذ، على القوائم المالية للشركة خلال الربع الثاني من عام 2022.

وأضاف عوض أن الشركة تمكنت من جنى ثمار مرونة نموذج أعمالها، فقد واصل قطاع التمويل غير المصرفى تحقيق نتائج جيدة رغم الضغوط التضخمية التي أثرت على إقبال المستهلكين.

وحافظ قطاع الوساطة فى الأوراق المالية على صدارة ترتيب شركات الوساطة في القاهرة ودبي ونيروبي، وهو ما يعكس قدرة الشركة على الحفاظ على مكانتها فى مختلف الأوضاع السوقية والتقلبات التى تشهدها الأسواق حول العالم.

وتمكن قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب من إتمام 8 صفقات بقيمة 9.1 مليار دولار، إحداها صفقة طرح هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا) فى سوق دبي المالي، وهو الطرح الأكبر من نوعه فى أسواق الشرق الأوسط منذ عام 2019، كما أنه الطرح الأول من نوعه لشركة ذات ملكية عامة في دبي. وتعكس هذه الصفقة مكانة المجموعة المالية هيرميس باعتبارها الشركة الرائدة فى تنفيذ كبرى الصفقات الاستراتيجية بالأسواق التي تعمل بها الشركة.

وأكد عوض أن الشركة ستواصل التركيز على تنمية عملياتها بمختلف القطاعات التشغيلية، إلى جانب تنمية باقة المنتجات والخدمات التى يقدمها قطاع بنك الاستثمار وكذلك تعزيز عملياته التشغيلية بهدف جنى المزيد من الأرباح.

وأشار عوض إلى أن الشركة تنفرد بنموذج أعمال ابتكاري يتسم بالتنوع سوف يساهم في ترسيخ مكانة الشركة كأفضل بنك استثمار في الأسواق الناشئة والمبتدئة، ومواصلة تزويد عملائها بباقة متنوعة من أفضل المنتجات والخدمات.

وشدد عوض على قدرة فريق العمل الذى يضم مجموعة من أكفأ الخبرات والمواهب في مواصلة تعزيز أداء المجموعة المالية هيرميس، وتجاوز مختلف التحديات، وتحقيق المزيد من التكامل والتضافر بين مختلف العمليات التشغيلية، وتعظيم القيمة للمساهمين خلال الفترة المقبلة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: هيرميس

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2022/08/17/1568400