إصابات لاعبي كرة القدم تكبد أكبر الأندية ما يفوق 500 مليون جنيه إسترليني سنوياً


تتزايد إصابات لاعبي كرة القدم في مختلف أقسام أوروبا، فيما يتأهب الرياضيون لفترة مزدحمة بشدة بالمباريات، وفقاً لبحث أجراه وسيط تأمين دولي.

كشف مؤشر “هودين غروب” -وهو شركة تقدم خدمات التأمين وإدارة المخاطر- عن ارتفاع عدد الإصابات في أكبر خمس بطولات دوري في أوروبا بنسبة 20% في الموسم الماضي مقارنة بالأسبق. جرى تسجيل 4810 حالات من خروج اللاعبين عن الملعب لأكثر من يوم، وسجّل الدوري الإنجليزي الممتاز أكبر عدد من الإصابات بواقع 1231 حالة، فيما كان “تشيلسي” النادي الإنجليزي الأكثر تضرراً بـ97 إصابة.

قفزت التكلفة على الأندية، التي جرى احتسابها عبر إضافة الرواتب الأساسية للاعبين في كل يوم من أيام الإصابة، بنسبة 29% لتصل إلى 513 مليون جنيه إسترليني (547 مليون دولار)، لتُعَدّ بذلك المرة الأولى التي تتجاوز فيها عتبة نصف مليار جنيه إسترليني.

القلق بشأن الإصابات يسبّب صداعاً دائماً بين مديري الفرق، إذ يطالب اللاعبون بمزيد من المباريات في التقويم المزدحم. وتتعطل مباريات هذا العام بشكل غير عادي بسبب كأس العالم التي أقيمت في نوفمبر وديسمبر، فيما جرى تأجيل جولة من المباريات في إنجلترا بعد وفاة الملكة إليزابيث الثانية.

من المقرر أن يلعب بعض الفرق الإنجليزية الكبرى تسع مباريات في أكتوبر.

تكبدت الأندية الإنجليزية أكبر تكلفة من الإصابات الموسم الماضي، وفقاً للمؤشر، وجاء الدوري الإسباني في المرتبة الثانية بواقع 184.6 مليون جنيه إسترليني.

ومن جانب آخر، تصدَّر نادي “باريس سان جيرمان” الفرنسي الأندية من حيث تكلفة الإصابة، يليه “ريال مدريد”، ثم “برشلونة”.

قال جيمس بوروز، رئيس قطاع الرياضة في “هودين”: “هذا البحث يؤكد الآن ما قاله كبار مديري الأندية منذ فترة، الإصابات آخذة في الازدياد عبر كرة القدم الأوروبية”.

الشرق بلومبرج

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2022/09/29/1581493