مبادرة سعودية لتمكين رواد الأعمال ودعم الابتكار الرقمى بقيمة 200 مليون ريال


المبادرة تستهدف إطلاق 1000 نموذج عمل أولي بهدف تحويلهم إلى شركات تقنية ناشئة

أطلق البرنامج الوطني لتنمية تقنية المعلومات، الثلاثاء، مبادرة “إم في بي لاب” (MVPLab) لدعم وتمكين أصحاب المشاريع التقنية المبتكرة من تطوير مشاريعهم، وتسريع نمو وإطلاق نماذج أعمالهم التقنية، وفقا لبيان لوكالة الأنباء السعودية “واس”.

تصل قيمة الحوافز والمزايا المالية التي ستتاح من خلال المبادرة نحو 200 مليون ريال على مدار الأعوام الثلاثة المقبلة.

تستهدف المبادرة إطلاق 1000 نموذج عمل أولي بهدف تحويلهم إلى شركات تقنية ناشئة، من خلال توفير الدعم المالي والمعرفي والإرشادي للمستفيدين.

تأتي المبادرة نتاج شراكة استراتيجية جمعت البرنامج الوطني لتنمية تقنية المعلومات مع عدد من الشركات والمنصات، تمثلت في “الكراج”، والذي يعد أكبر وجهة تقنية لرواد ورائدات الأعمال في المملكة، ومركز ريادة الأعمال الرقمية “كود”، المعني بتعزيز ثقافة ريادة الأعمال الرقمية من خلال احتضان المشاريع الرقمية الريادة، وتطوير نماذج الأعمال الرقمية الجديدة، بجانب “نما فنتشرز” صندوق رأس مال الجريء المختص بالاستثمار في الشركات التقنية الناشئة في مراحلها المبكرة.

كما تشمل المبادرة شركة “بُناة فنشرز” التي تعدُّ شركة رأس مال جريء متخصصة في الاستثمار في الشركات الرقمية الناشئة، وشركة “رواحل من راز” المتخصصة في إدارة الاستثمارات المعرفية والمالية لرواد الأعمال، وشركة “سيدرا فنتشرز” المتخصصة في الاستثمار في قطاع التقنية.

تعد هذه الشراكة الأولى من نوعها التي تستهدف أصحاب المشاريع التقنية الريادية في المراحل الأولى من مشاريعهم.

وفقا للرئيس التنفيذي للبرنامج الوطني لتنمية تقنية المعلومات إبراهيم نياز، فإن المبادرة تهدف إلى دعم وتمكين القطاع التقني في المملكة من خلال توحيد الجهود مع الشركاء الإستراتيجيين لحل التحديات الأساسية التي تواجه القطاع وصولًا إلى إرساء بنية رقمية مواكبة لآخر التطورات والمستجدات العالمية.

اقتصاد الشرق

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: السعودية

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2022/10/04/1583233