“مرسيليا” تتكبد 18.7 مليون جنيه خلال 9 أشهر


تراجعت خسائر شركة مرسيليا المصرية الخليجية للاستثمار العقاري بنسبة 37.2% خلال أول 9 أشهر من العام الجاري، لتصل 18.7 مليون جنيه، مقارنة بخسائر 29.85 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وارتفعت إيرادات الشركة المستقلة خلال التسعة أشهر لتصل 244.5 مليون جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 190.8 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وارتفعت خسائر شركة “مرسيليا المصرية الخليجية للاستثمار العقاري” بنسبة 54.9% خلال النصف الأول من العام الجاري، لتصل 16.5 مليون جنيه، مقارنة بصافي خسائر 10.7 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وانخفضت إيرادات الشركة خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري لتصل إلى 92.8 مليون جنيه، مقابل 177.1 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2021.

صدقت الجمعية العامة العادية لشركة “مرسيليا المصرية الخليجية للاستثمار العقاري”، على انتخاب وتعيين شريف سعيد محمد الصفطاوي عضو منتدب للشركة.

واعتمدت العمومية زيادة رأسمال الشركة المصدر والمدفوع من 100.8 مليون جنيه إلى 103.8 مليون جنيه، عن طريق إصدار أسهم مجانية.

وكان قرر مجلس إدارة شركة “مرسيليا المصرية الخليجية للاستثمار العقاري”، تعديل القرار بشأن توزيعات أسهم مجانية على المساهمين عن أرباح العام الماضي.

وتقرر توزيع 3 أسهم لكل حامل 100 سهم من راسمال الشركة المصدر والمدفوع، بدلًا من سهم لكل حامل 10 أسهم.

ودعا المجلس الجمعية العامة العادية للشركة للتصديق على مقترحات التوزيعات، والنظر في زيادة رأسمال الشركة المصدر والمدفوع من 100.8 مليون جنيه إلى 103.82 مليون جنيه بزيادة قدرها 3.02 مليون جنيه عن طريق إصدار أسهم مجانية.

وكانت تقدمت شركة “مرسيليا المصرية الخليجية للاستثمار العقاري” إلى إدارة البورصة بمستندات زيادة رأس المال المُصدر والمدفوع من 100 مليون جنيه إلى 110 ملايين جنيه.

وكانت وافقت هيئة العامة للرقابة المالية على السير في إجراءات زيادة رأسمال شركة “مرسيليا المصرية الخليجية للاستثمار العقاري” من 100 مليون جنيه إلى 110 ملايين جنيه.

وصدقت الرقابة المالية على زيادة رأس المال من 100 مليون إلى 110 ملايين جنيه، بارتفاع قدره 10 ملايين جنيه عن طريق إصدار أسهم مجانية.

وكانت صدقت الجمعية العامة غير العادية لشركة “مرسيليا المصرية الخليجية للاستثمار العقارى”، على تعديل 3 مواد بالنظام الأساسي للشركة.

وأقرت العمومية تعديل المواد 6 – 46 – 48 من النظام الأساسي للشركة.

وجاءت المادة 6 بعد التعديل “حدد رأس المال المرخص به بمبلغ 500 مليون جنيه وحدد رأس المال المصدر بمبلغ 100.8 مليون جنيه موزعا على 100.8 مليون سهم قيمة كل سهم 1 جنيه”.

وكان وافق مجلس إدارة شركة مرسيليا المصرية الخليجية للاستثمار العقاري، على مقترح تجزئة سهم الشركة إلى سهمين.

وصدق المجلس على تجزئة سهم الشركة لتصبح القيمة الاسمية للسهم 50 قرشاً بدلاً من جنيه للسهم، وذلك بعد موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية، ورهناً بموافقة الجمعية العامة غير العادية لمرسيليا.

صدّقت الجمعية العامة العادية لشركة “مرسيليا المصرية الخليجية للاستثمار العقاري”، على تقرير مجلس الإدارة والقوائم المالية للعام الماضي.

وأقرت العمومية توزيع سهم مجاني لكل 10 أسهم.

وقررت العمومية إخلاء طرف مجلس الإدارة عن العام الماضي، ما عدا ياسر علي أحمد رجب نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، إذ تم عزله وعدم إبراء ذمته وإخلاء مسؤوليته.

واعتمد مجلس إدارة شركة “مرسيليا المصرية الخليجية للاستثمار العقاري”، تقرير إفصاح زيادة رأس المال المصدر والمدفوع بقيمة 10 ملايين جنيه.

ويتضمن التقرير زيادة رأس المال المصدر والمدفوع من 100.8 مليون جنيه إلى 110.8 مليون جنيه، بزيادة قدرها 10.08 مليون جنيه عن طريق توزيع سهم مجاني لكل 10 أسهم.

وكانت وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية، على نشر تقرير إفصاح شركة مرسيليا المصرية الخليجية للاستثمار العقاري، بشأن السير في إجراءات زيادة رأس المال.

وأضافت الرقابة المالية أن تقرير “مرسيليا المصرية” تتضمن السير في إجراءات زيادة رأس المال المرخص به من 360 مليون جنيه إلى 500 مليون جنيه.

كما تتضمن تعديل المادة 6 من النظام الأساسي للشركة.

اقترح مجلس إدارة شركة “مرسيليا المصرية الخليجية للاستثمار العقاري”، توزيع أسهم مجانية على المساهمين عن أرباح العام الماضي.

وتضمن المقترح توزيع أسهم مجانية بواقع سهم لكل حامل 10 أسهم من رأس المال المصدر والمدفوع، مع العرض على الجمعية العام العادية للاعتماد.

ارتفعت أرباح شركة “مرسيليا المصرية الخليجية للاستثمار العقاري” بنسبة 36.1% خلال العام الماضي 2021، لتصل إلى 26.2 مليون جنيه، مقارنة بصافي ربح 19.3 مليون جنيه خلال العام الأسبق.

وزادت إيرادات الشركة خلال 2021 لتصل 534.9 مليون جنيه، مقابل إيرادات 413.3 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

“مرسيليا للاستثمار العقارى” تتعاقد على تطوير مشروع باستثمارات 6.5 مليار جنيه
وكشفت شركة مرسيليا المصرية الخليجية للاستثمار العقارى، عن توقيع عقد شراكة لتطوير مساحة 205 فدان بالساحل الشمالي الغربي، بعد موافقة مجلس إدارة الشركة باعتبارها فرصة استثمارية.

وقال سامي عبدالرحيم رئيس مجلس إدارة الشركة، إن بنود الشراكة تتضمن قيام مرسيليا بدور المطور العقاري لكامل أرض المشروع التي تصل إلى 861 ألف متر مربع بمعامل مسطحات بنائية للأدوار بنسبة 60% بما يتيح مساحات بيعية تقدر بنحو 516 ألف متر مسطح لكامل عناصر المشروع متضمنة وحدات عقارية، وفندقية، وخدمية.

باعتباره مشروع متكامل الخدمات ليحقق إيرادات بيعية لا تقل عن 13 مليار جنيه، ليمثل نصيب مرسيليا حصة لا تقل عن 65%.

وأضاف عبدالرحيم، أن التكلفة الاستثمارية للمشروع تمثل 6.5 مليار جنيه، حيث تستهدف الشركة تطوير المشروع خلال فترة تصل إلى 4 سنوات.

وأشار إلى أن الشركة ستقوم بتكليف استشاري عام لإعداد تصميم عمراني وفقًا للمعايير العالمية، لافتًا إلى أن توجه الشركة نحو المشروع يتماشى مع توجه الدولة لتصدير العقار المصري، ما يؤهل الساحل الشمالي لمنطقة جذب عالمية على مدار العام.

وقرر مجلس إدارة الشركة في وقت سابق، التوقيع على مذكرة تفاهم مع شريك استراتيجي في مجال الاستثمار الطبي والعلاجي لتعظيم الاستفادة من أصول الشركة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



https://alborsaanews.com/2022/11/09/1596074