“أديداس” تخفض توقعاتها المالية للعام الجاري بأكمله


خفضت “أديداس” توقعاتها المالية للعام الجاري بأكمله على خلفية إنهاء شراكتها مع العلامة التجارية “ييزي” Yeezy التابعة لـ”كانييه ويست”.

وتتوقع الشركة الألمانية صافي دخل من العمليات المستمرة يبلغ حوالي 250 مليون يورو (251.56 مليون دولار)، بانخفاض عن الهدف البالغ حوالي 500 مليون يورو المحدد في العشرين من أكتوبر، على أن يبلغ هامش الربح الإجمالي حوالي 47% لهذا العام.

وقالت الشركة في بيان: “هذا المبلغ يختلف عن الرقم الأولي المنشور في العشرين من أكتوبر 2022، بسبب الآثار الضريبية السلبية في الربع الثالث المتعلقة بقرار إنهاء شراكة “ييزي”.

وأنهت “أديداس” شاركتها مع “ييزي” في الخامس والعشرين من أكتوبر بعد أن أطلق “كانييه ويست” سلسلة من الخطابات الهجومية والمعادية للسامية على وسائل التواصل الاجتماعي وفي المقابلات.

وأوضحت الشركة أيضًا أنها خفضت توجيهاتها للعام بأكمله أيضًا نتيجة لمزيد من التدهور في الطلب من الصين، وزيادة الإعلانات الترويجية التي تستهدف تقليل مستويات المخزون المرتفعة لدى الشركة بالإضافة إلى إجمالي التكاليف غير المتكررة التي تبلغ حوالي 500 مليون يورو.

وقال “هارم اوهلمير” المدير المالي للشركة في بيان: “تغيرت بيئة السوق في بداية سبتمبر مع تباطؤ طلب المستهلكين في الأسواق الغربية وتراجع الطلب في الصين الكبرى بشكل أكبر”، مضيفًا: “نتيجة لذلك، شهدنا تراكمًا كبيرًا في المخزون أدى إلى زيادة النشاط الترويجي خلال الفترة المتبقية من العام، مما سيؤثر بشكل متزايد على أرباحنا”.

أرقام

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2022/11/09/1596184