“الملا” يبحث مع “بتروناس” الماليزية زيادة استثماراتها البترولية بمصر


بحث المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، مع تنجكو محمد توفيق الرئيس التنفيذي لمجموعة بتروناس الماليزية، استثمارات المجموعة الحالية فى مصر، وخططها لضخ استثمارات خلال الفترة المقبلة.

وتم خلال اللقاء، استعراض استثمارات “بتروناس” الحالية فى مشروعات تصدير الغاز الطبيعى المسال فى مصر من خلال شراكتها الحالية فى مجمع إدكو لإسالة الغاز على ساحل البحر المتوسط، والفرص المتاحة لزيادة تلك الاستثمارات خاصة مع تنامى الطلب العالمى على الغاز الطبيعى المسال، وارتفاع أسعار الغاز والبترول عالمياً.

كما تم بحث موقف مشروع المرحلة “العاشرة أ” لتنمية وإنتاج الغاز الطبيعى بحقول غرب الدلتا العميق بالبحر المتوسط الذى تشارك فيه بتروناس مع شركة شل العالمية المُشغل الرئيسى، حيث اكدت التزامها بالعمل لتنفيذ المشروع وإنجاز أعمال هذه المرحلة.

وأكد وزير البترول، على تقديم كامل الدعم لأنشطة بتروناس وشركات البترول المستثمرة في مصر، وأن زيادة الأسعار العالمية حالياً تمثل تحدياً لصناعة البترول فى زيادة الاستثمارات ومن ثم زيادة الإنتاج.

وأكد الرئيس التنفيذى لمجموعة بتروناس التزام المجموعة بما توافقت عليه مع وزارة البترول خلال شهر يونيو الماضى، حول تنمية المرحلة (“العاشرة أ” بالشراكة مع شركة شل العالمية، والبحث عن دور أكبر لبتروناس في مصر من خلال دراسة عدة فرص في مجال البحث والاستكشاف في ظل الاستقرار الذى تشهده مصر.

وأضاف أن مصر تُعد واحدة من الدول القليلة التى تجمع بين كافة المقومات التنافسية مثل وفرة موارد الغاز الطبيعى والموقع الفريد والبنية التحتية الهائلة، وأنها استطاعت مؤخراً تحقيق الاستفادة من ذلك والتحول إلى دولة محورية إقليمياً فى تجارة ونقل إمدادات الغاز الطبيعى المسال من شرق المتوسط للأسواق العالمية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2022/11/09/1596195