رئيس الوزراء يلتقى رئيس مجموعة “فورتيسكو” الأسترالية للطاقة


التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، “أندرو فورست”، رئيس مجموعة “فورتيسكو” الأسترالية FFI للطاقة، بحضور الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، ومعتز قنديل، المدير الإقليمى للشرق الأوسط وشمال أفريقيا لشركة FFI، وذلك على هامش فعاليات قمة المناخ COP27.

وخلال المقابلة، أعرب مدبولى عن ترحيبه بالمشاورات الجارية بين الشركة ووزارة الكهرباء والطاقة المتجددة من أجل التوقيع قريباً على اتفاق إقامة مشروع للشركة الأسترالية فى مصر لإنتاج الهيدروجين الأخضر.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن اهتمام شركة كبرى مثل “FFI” بالسوق المصرية يعكس مدى جاذبية مناخ الاستثمار فى مصر، وكذا ما تتمتع به مصر من مقومات فى مجال مصادر الطاقة المتجددة.

وأكد رئيس الوزراء على ما توليه الحكومة من اهتمام بمجال توطين صناعة مكونات مشروعات الطاقة المتجددة، لأننا ننظر لمشروعات الطاقة كمشروعات حيوية فى إطار استراتيجية الحكومة لتحويل مصر إلى مركز عالمى للطاقة المتجددة.

من جانبه، أكد “أندرو فورست” أن شركته مهتمة بمشروعها المقبل فى مصر فى مجال الهيدروجين الأخضر، مشيرا إلى أنه سيكون بداية لمزيد من المشروعات والتوسعات المستقبلة، ولاسيما أن مصر تتمتع بكل المقومات الجاذبة للاستثمار فى مجال الطاقة المتجددة، فضلاً عن امتلاكها قوة عاملة شابة ومدربة، بالإضافة إلى الميزات الجغرافية التى ستمكن الشركة من تصدير الطاقة إلى أوروبا.

وأشار وزير الكهرباء إلى أنه جار الاتفاق حول التفاصيل النهائية لمذكرة التفاهم، حتى يتسنى التوقيع عليها خلال فعاليات يوم الطاقة، ضمن أعمال قمة المناخ بشرم الشيخ.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2022/11/09/1596239