“سايبس” تنسحب من منافسة الاستحواذ على “باكين”


كشفت شركة البويات والصناعات الكيماوية “باكين”، عن تلقيها خطابًا من شركة مواد البناء والكيماويات “سايبس”، يفيد باعتذارها عن الاستمرار قدمًا بصفقة الاستحواذ على أسهم الشركة.

وأضافت الشركة أن قرار “سايبس” جاء بعد العرض المقدم مؤخرًا من شركة الأصباغ الوطنية المحدودة.

وكانت قالت شركة البويات والصناعات الكيماوية “باكين”، إنه لم يصل إلى الشركة أي مكاتبة بشأن انسحاب شركة “سايباد للاستثمار الصناعي” من المنافسة على صفقة الاستحواذ على الشركة.

جاء ذلك ردًا على ما نشر بشأن إنسحاب شركة سايباد للاستثمار الصناعي من المنافسة على صفقة الاستحواذ على باكين.

وكانت علمت “البورصة”، أن القابضة الكيماوية تعتزم الانتهاء من بت عروض الاستحواذ على حصتها في شركة البويات والصناعات الكيماوية – باكين، في غضون شهر بهدف التخارج من حصتها في الشركة.

وأضافت المصادر، أن شركة “إيليت للاستشارات المالية” بصدد الإنتهاء من دراسة القيمة العادلة لسهم الشركة فى غضون شهر.
وقرر مجلس إدارة شركة البويات والصناعات الكيماوية – باكين، فى وقت سابق اختيار شركة إيليت للاستشارات المالية للقيام بدور المستشار المالي المستقل لإعداد دراسة القيمة العادلة للشركة، ومكتب الشلقانى مستشارًا قانونيًا.

واختارت الشركة بنك الاستثمار الأهلي فاروس للتفاوض والمفاضلة بين عروض الاستحواذ المقدمة والمحتملة للوصول لأعلى قيمة ممكنة لسعر السهم بما يضمن حقوق جميع المساهمين.

وتلقت باكين عرض من شركة سايباد للاستثمار الصناعي بهدف شراء حتى 90% من أسهم الأولى، وقامت الأخيرة بتعديل السعر المبدئي ليتراوح من 16.5 جنيه إلى 18.75 جنيه للسهم، بعد أن رأى مجلس الإدارة أن قيمة عرض الاستحواذ لاتتناسب مع القيمة الحقيقية للشركة وأصولها، وقرر دعوة الجمعية العمومية للنظر في قرار الفحص الفني النافي للجهالة.

وتقدمت أيضًا الشركة العالمية لمواد البناء والكيماويات – سايبس بإعلان نيتها في التقدم بعرض شراء غير ملزم على أسهم باكين بسعر يتراوح من 17.5 جنيه إلى 18.5 جنيه للسهم الواحد.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: البورصة باكين

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2022/11/09/1596260