الرقابة المالية تُقر تقسيم “عامر القابضة” إلى شركتين


وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية، على نشر تقرير افصاح شركة مجموعة عامر القابضة “عامر جروب”، بشأن تقسيم الشركة إلى شركتين.

ووافقت الرقابة المالية،  على نشر تقرير افصاح عامر جروب بشأن دعوة الجمعية العامة غير العادية للحصول على موافقتها على تقرير التقييم الصادر من قطاع الأداء الاقتصادي بهيئة الاستثمار ومشروع التقسيم التفصيلي للشركة.

كما ستناقش العمومية تقرير مراقب الحسابات باتباع أسلوب التقسيم الأفقي عن طريق تقسيم أصول والتزامات وحقوق الملكية بالقيمة الدفترية طبقًا للقوائم المالية عن المركز المالي المنتهي في 30 يونيو 2022 مع بقاء ذات المساهمين في الشركة قبل التقسيم كمساهمين دون تعديل في الشركة القاسمة والمنقسمة بذات نسب المساهمة ونفس عدد الأسهم على النحو الآتي:

الشركة القاسمة:

رأس مال عامر القابضة “القاسمة” 631.95 مليون جنيه مقسم على 902.78 مليون سهم عادي بقيمة اسمية 70 قرشًا، وسيتم ترحيل الفرق بين رأس المال وصافي حقوق الملكية والبالغ 733.13 مليون جنيه طبقا لتقرير الأداء الاقتصادي بمبلغ 101.18 مليون جنيه -احتياطيات-.

الشركة المنقسمة:

رأس مال شركة ايه كابيتال القابضة “المنقسمة” 270.83 مليون جنيه مقسم على 902.78 مليون سهم عادي بقيمة اسمية 30 قرشًا، وسيتم ترحيل الفرق بين رأس المال وصافي حقوق الملكية والبالغ قدرها 352.12 مليون جنيه طبقا لتقرير الأداء الاقتصادي بمبلغ 81.29 مليون جنيه -احتياطيات-.

وكانت قررت مجموعة عامر القابضة “عامر جروب”، استطلاع رأى الهيئة العامة للرقابة المالية بشأن مشروع التقسيم المقترح لعامر القابضة لتصبح شركتين.

وأوضحت الشركة أن مشروع التقسيم تضمن شركتين هما شركة مجموعة عامر القابضة -عامر جروب- (شركة قاسمة) وشركة منقسمة سيتم اختيار اسمها والعرض على العمومية غير العادية بعد موافقة الرقابة المالية.

وسيتم إجراء التقسيم بصورة أفقية عن طريق تقسيم أصول والتزامات وحقوق الملكية لشركة عامر جروب إلى شركتين بالقيمة الدفترية في التاريخ الفعلي للتقسيم مع مراعاة أنه لن يتم إجراء أي إعادة تقييم لأي بند من بنود القوائم المالية المتخذة أساسًا لعملية التقسيم.

وسيتم تنفيذ التقسيم بإصدار أسهم الشركة القاسمة بنفس عدد الأسهم قبل التقسيم مع تعديل القيمة الأسمية للسهم وذلك في ضوء ما يخصها من إجمالي حقوق الملكية للشركة، وإصدار أسهم الشركة المنقسمة بنفس عدد أسهم الشركة القاسمة وبقيمة اسمية تعبر عن الفرق بين القيمة الاسمية لسهم الشركة القاسمة قبل التقسيم والقيمة الاسمية بعد التقسيم.

ويأتي ذلك في ضوء ما يخص الشركة المنقسمة من صافي حقوق الملكية، بحيث يكون لكل مساهم في شركة مجموعة عامر القابضة في تاريخ التقسيم نفس عدد الأسهم في الشركة القاسمة والمنقسمة، على أن يكون مجموع القيمة الأسمية لسهم الشركة القاسمة والمنقسمة يساوي القيمة الأسمية لعامر جروب قبل التقسيم دون أي تعديل في القيم الدفترية لبنود القوائم المالية.

وتراجعت أرباح مجموعة عامر القابضة “عامر جروب” بنسبة 73% خلال النصف الأول من العام الجاري،لتصل 47.4 مليون جنيه، مقابل أرباح 176 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2021.

وبلغت إيرادات الشركة خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري 972 مليون جنيه، مقابل إيرادات 1.25 مليار جنيه في الفترة المقارنة من 2021.

وبلغت أرباح مساهمي الشركة القابضة خلال الستة أشهر نحو 12.3 مليون جنيه بنهاية يونيو، مقابل 84.4 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

فيما سجلت حقوق الحصص غير المسيطرة من الأرباح النصفية أرباحاً 35.1 مليون جنيه بنهاية يونيو، مقابل أرباح 91.6 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2021.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



https://alborsaanews.com/2022/11/09/1596265