ميناء الإسكندرية يخطط لطرح ساحتين بمساحة 39 ألف متر مربع


تعتزم الهيئة العامة لميناء الإسكندرية طرح ساحتين بمساحة إجمالية تصل 39 الف متر مربع لاستغلالها كمنطقة انتظار وخدمة للشاحنات.

وقالت مصادر لـ”البورصة”، إن الساحة الأولى تقع على مساحة تتجاوز 20 ألف متر مربع فيما تبلغ مساحة الساحة الأخرى 18.6 ألف مربع ويقعا خلف الأرصفة النهرية بالمنطقة اللوجستية لميناء الإسكندرية.

اضافت المصادر انه من الممكن استغلال تلك الشاحنات لإنشاء محطة وقود لخدمة المنطقة، ويتم تداول نحو 60% من تجارة مصر الخارجية عبر ميناء الإسكندرية.

وتعكف وزارة النقل على تنفيذ 3 مشروعات كبرى بميناءى الإسكندرية والدخيلة تتصدرها «محطة تحيا مصر متعددة الأغراض» الجارى تنفيذها على الأرصفة من 55 إلى 62، وذلك بتكلفة إجمالية تقدر بنحو 7.2 مليار جنيه.

وتشتمل المحطة على ساحات تداول بمساحة نصف مليون متر مربع، وتنقسم إلى 3 محطات تداول «حاويات – بضائع عامة – سيارات»، وتستطيع المحطة تداول من 12 إلى 15 مليون طن بضائع سنويا واستقبال من 6 إلى 7 سفن ذات حمولات كبيرة فى نفس الوقت.

وتعمل الهيئة العامة لميناء الإسكندرية على تنفيذ مشروع إنشاء رصيف 85/3 والذى يهدف إلى زيادة الطاقة الاستيعابية للميناء لمواكبة الطلب الطلب المتزايد بنشاط البضائع العامة والاخشاب وذلك عن طريق زيادة المساحة التخزينية بمساحه تبلغ 35 ألف متر مربع بطول رصيف 433 مترا طوليا وبعمق 15.5 متر والذى يسمح بتراكى سفن حتى 70 الف طن.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2022/11/09/1596319