“شكرى” يؤكد أهمية قيام الشركاء الدوليين برفع إسهاماتهم المادية لتوفير تمويل المناخ


أكد سامح شكري وزير الخارجية رئيس الدورة السابعة والعشرين لمؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ (COP27) أهمية قيام الشركاء الدوليين برفع اسهاماتهم المادية لتوفير تمويل المناخ اللازم لتعزيز التكيُف وتخفيف التداعيات ومعالجة الأضرار والخسائر.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده شكري مع وزير الخارجية الأيرلندي سايمون كوفيني وذلك على هامش أعمال مؤتمر المناخ (COP27).
وصرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير أحمد أبو زيد، بأن الوزير الأيرلندي أعرب عن تقدير بلاده لاستضافة مصر للمؤتمر، مشيداً بقدرتها على تنظيم حدث بهذا الحجم الهائل.

وأكد “كوفيني” التزام بلاده برفع سقف اسهاماتها في عمل المناخ الدولي، والتوافق على سبل وكيفية تحقيق الأهداف المنشودة للمؤتمر لتعزيز عمل المناخ الدولي على شتى الأصعدة وفقاً لإجراءات وخطوات واضحة.

ومن جانبه،أكد الوزير شكري أهمية تعزيز الثقة بين مختلف الأطراف المشتركة في المؤتمر من أجل الوصول الي التوافق حول مختلف الموضوعات.

وأشار المتحدث باسم الخارجية إلى أن اللقاء تناول عددا من القضايا المطروحة على الساحتين الإقليمية والدولية، وعلى رأسها الأزمة الروسية – الأوكرانية وما خلفته من حالة استقطاب دولي وتداعيات سلبية على اقتصادات الدول النامية.

كما تم التطرق للقضية الفلسطينية، حيث استعرض وزير الخارجية الموقف المصري الثابت بضرورة إحياء مسار عملية السلام وفقاً لمبدأ حل الدولتين ومقررات الشرعية الدولية.

أ. ش. أ

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2022/11/09/1596336