شركات وسلاسل تجارية تطلب من “التموين” توفير الأرز


السعدى: توفير 2 طن لـ”هايبر وان العاشر” بدءًا من الأم

الوليلى: طرح 120 طنا يوميا على السلاسل والمجمعات الاستهلاكي

البتنونى: “منصور للتجزئة” طلبت من الوزارة توريد كميات لـ”مترو” و”خير زمان”

قدمت شركات غذائية وسلاسل تجارية طلبات لوزارة التموين لتوفير الأرز الأبيض وعرضه فى منافذ البيع.

قال بسام السعدى مدير فرع هايبر وان العاشر إن السلسلة تقدمت بطلب إلى وزير التموين بتوفير الأرز بعدما عانى الفرع فى الأيام الماضية من عدم توافر الأرز، واستجابت الوزارة وبدأت بالفعل توريد كميات من الأرز للسلسلة وحصل الفرع على كمية بلغت 2 طن للفرع الواحد من أرز الضحى.

وذكر سعيد أحمد مدير الأغذية المحفوظة بسلسلة لولو ماركت، أن الأرز متوفر، بكميات صغيرة على الأرفف، وفرع التجمع كان يعرض نحو 500 كيلو جرام يوميا، وحاليا أكبر كمية يمكن توفيرها 150 كيلو في اليوم.

وقال مصدر من شركة ريحانة المتخصصة فى توريد وتعبئة الأرز، إن الشركة تقدمت بطلب لوزارة التموين لتوفير الأرز عبر المضارب التابعة للوزارة وتوقع حصول الشركة على كميات من الأرز خلال 3 أيام.

أضاف أن الشركة طاقتها الإنتاجية نحو 10 آلاف طن شهريا من المنتجات المتنوعة تشمل السكر والأرز والبرغل وغيرها من المنتجات بينما يستحوذ الأرز على 20% من إجمالى الإنتاج.

تابع المصدر، أنه كان من الصعب توفير الأرز بالأسعار التى أعلنت عنها وزارة التموين وهى 15 جنيها للكيلو المعبأ، والوزارة حددت تلك الأسعار دون استطلاع رأى الشركات المنتجة للأرز.

أضاف المصدر، أن قرار وزير التموين بتحديد سعر 16.5جنيها للكيلو لنسبة كسر 3% يعد جيدا واجتماع الوزير مع الشركات المنتجة يعد أول خطوات حل الأزمة وتوقع أن تشهد الأيام المقبلة انفراجة فى أزمة الأرز وتوفره مرة أخرى لدى محال البقالة والسلاسل التجارية.

وقال مجدى الوليلي رئيس مجلس إدارة شركة الوليلي للحاصلات الزراعية، إن الشركة تستقبل من التموين نحو 120 طن أرز يوميا يتم توزيعها بخطة تسويقية بالتنسيق مع وزارة التموين والتجارة الداخلية علي المجمعات الاستهلاكية والسلاسل التجارية.

أشار إلى طرح الأرز باسم العلامة التجارية زاد الخير في السلاسل التجارية بسعر 14.5 جنيه للكيلو وأيضا فى المجمعات الاستهلاكية.

وقال سيف البتانونى مديرعام شؤون الشركات بمجموعة منصور للتجزئة، الأرز حاليا متوفر في سلسلتي مترو وخير زمان، ولكن ليس لجميع العلامات التجارية، مشيرا إلى تقدم السلسلتين بطلب لوزير التموين بتوفير الأرز سواء بسعر 15 جنيها للكيلو أو للأرز كسر 3% بسعر 16.5 جنيه للكيلو متوقعا المزيد من الوفرة فى المعروض خلال الأيام المقبلة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الأرز

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2022/11/09/1596387