وزير النقل يبحث مع الرئيس التنفيذى لشركة سيمنز خطة تنفيذ القطار الكهربائى السريع


التقى وزير النقل المهندس كامل الوزير، اليوم الأربعاء، على هامش فعاليات مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP27) المنعقد في مدينة شرم الشيخ، الرئيس التنفيذي لشركة سيمنز موبيليتي العالمية مايكل بيتر؛ وذلك لمتابعة الخطوات التنفيذية للأعمال الكهروميكانيكية لمشروع الخط الأول من شبكة القطار الكهربائي السريع (العين السخنة/ العلمين/ مطروح).

وذكر بيان صادر عن وزارة النقل، أن اللقاء شهد التأكيد على التوقيتات الخاصة ببدء تصنيع الوحدات المتحركة للخط الأول، ومن المخطط بدء تصنيع أول قطار كهربائي إقليمي خلال الشهر الجاري على أن يتوالى تصنيع باقي القطارات الكهربائية الإقليمية، والكهربائية السريعة وفقًا للجدول المخطط والسرعات التصميمية والتشغيلية للقطارات التي تم الاتفاق عليها.

وأشاد وزير النقل، بشركة “سيمنز” التي تستخدم أحدث أنواع تكنولوجيا تصنيع القطارات الكهربائية السريعة في العالم، مؤكدًا أن التعاون مع شركة سيمنز العالمية المتخصصة في هذا المجال يمثل تجسيدًا للصداقة بين الشعبين المصري والألماني.

من جانبه، قال مايكل بيتر الرئيس التنفيذي لشركة سيمنس موبيليتي، “نتشرف بشراكتنا القوية والاستراتيجية مع وزارة النقل المصرية للمساهمة معًا في صياغة مستقبل قطاع النقل والمواصلات في مصر.. وتمثل شبكة السكك الحديدية عالية السرعة الجديدة وسيلة نقل موثوقة وآمنة ومستدامة لنقل المواطنين وشحن البضائع لجميع أنحاء البلاد، كما يساهم هذا المشروع العملاق في خلق الآلاف من فرص العمل، وتحفيز النمو الاقتصادي في مصر، وتحسين جودة حياة ملايين المصريين يومياً”.

يذكر أن شبكة القطار الكهربائي السريع تتألف من 3 خطوط رئيسية بطول حوالي ألفين كم؛ ما يعد نقلة نوعية في وسائل المواصلات بمصر، ويربط الخط الأول بين مدينة العين السخنة على البحر الأحمر ومدن الإسكندرية والعلمين ومطروح على البحر المتوسط بطول 660 كم.

ومن المخطط أن تغطي منظومة القطار الكهربائي السريع أنحاء الجمهورية، لدورها في خدمة المناطق العمرانية والصناعية الجديدة والقائمة، وخفض واختصار زمن الرحلات بين المحافظات لأكثر من نصف الوقت، كما أنها تخدم نقل البضائع بين الموانئ والمحافظات وتختصر المدة الزمنية لنقل هذه البضائع.

أ. ش. أ

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://www.alborsaanews.com/2022/11/09/1596416