الاحتياطي الفيدرالي: حان الوقت لتقليص وتيرة رفع الفائدة


قال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في شيكاغو إن الوقت قد حان لبدء إبطاء وتيرة رفع معدلات الفائدة من جانب البنك المركزي، حتى في حال استمرار تجاوز التضخم للتوقعات.

وذكر “تشارلز إيفانز” خلال مقابلة في الاحتياطي الفيدرالي في شيكاغو: “أعتقد أن هناك فوائد من تعديل وتيرة رفع الفائدة بأقصى سرعة يمكننا القيام بها، آمل أن نصل إلى نقطة تشهد تحول ديناميكيات التضخم قريبًا جدًا نحو المستهدف البالغ 2%”.

وأضاف: “إذا لم نبدأ في التفكير في تعديل وتيرة رفع الفائدة، مع الأخذ في الاعتبار الآثر المتأخر للقرارات، وواصلنا زيادة الفائدة بمعدلات كبيرة في كل مرة يصدر تقرير مخيب للآمال، فإننا سنصل إلى مستويات مرتفعة للغاية للفائدة”.

ورفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي معدلات الفائدة من مستوى قرب الصفر في شهر مارس الماضي إلى نطاق 3.75% و4% حالياً، مع توقعات بزيادة إضافية في شهر ديسمبر المقبل.

وحذر “إيفانز” من أن استمرار تشديد السياسة النقدية بأكثر من اللازم في الأشهر المقبلة يرفع مخاطر الركود الاقتصادي في الولايات المتحدة، مع تراجع مستويات التضخم أدنى 2% مجددًا.

وينتظر المستثمرون صدور بيانات التضخم اليوم الخميس، وسط توقعات بارتفاع مؤشر أسعار المستهلكين بنسبة 7.9% في الاثني عشر شهرًا المنتهية في أكتوبر الماضي، مقابل 8.2% في سبتمبر.

أرقام

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2022/11/10/1596522