وزير البترول يبحث مع رئيس “بيكرهيوز” تعزيز دور مصر كمركز إقليمي لتداول الغاز


بحث المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، مع لورينزو سيمونيلي الرئيس التنفيذي لشركة بيكرهيوز العالمية، فرص تطوير التعاون المشترك والاستفادة من البنية التحتية في ظل دور مصر كمركز محوري لتداول وتجارة الغاز الطبيعي إلى جانب التعاون في مجال خفض الانبعاثات الكربونية.

وأكد الملا، أن تواجد صناعة البترول والغاز ومشاركتها في مؤتمر المناخ لأول مرة في تاريخ قمم ومؤتمرات المناخ، يمثل رسالة تأكيد على الجهود الفعلية لأطراف هذا الصناعة في الحد من الانبعاثات وقدرتها على أداء أنشطتها بصورة متوافقة بيئياً، موضحاً أن يوم إزالة الكربون المقرر عقده غداّ الجمعة 11 نوفمبر يمثل فرصة هامة لشركة بيكرهيوز والشركات المشاركة لعرض التقدم الخاص بمبادراتها ومشروعاتها لخفض الانبعاثات وإزالة الكربون.

كما شهد اللقاء استعراض دور مصر المحوري كمركز لتداول وتجارة الغاز الطبيعي والفرص والنماذج المقترحة التي يمكن دراستها لتعزيز الاستفادة من البنية التحتية لزيادة صادرات الغاز الطبيعي المسال في مصر.

وأكد رئيس شركة “بيكرهيوز”، أن مصر أصبحت بالفعل مركزاً إقليميا لتداول وتصدير الغاز، ولديها أفضلية نسبية وبنية تحتية تمكنها من الاستفادة من كل موارد الغاز التي تزخر بها منطقة شرق المتوسط.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2022/11/10/1596667