رئيس الوزراء يتابع مع محافظ البنك المركزي توفير التمويل اللازم لشراء السلع الأساسية


تابع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، مع محافظ البنك المركزي حسن عبدالله، موقف توفير التمويل اللازم لشراء السلع الأساسية، حيث تم التأكيد على أن الاحتياطيات من هذه السلع عند مستويات آمنة.

وعقد رئيس الوزراء لقاء مع محافظ المركزي، اليوم، لبحث عددا من الملفات المهمة وذلك على هامش فعاليات الدورة السابعة والعشرين لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة بشأن تغير المناخ “COP27”.

وصرح المتحدث الرسمى لرئاسة مجلس الوزراء السفير نادر سعد، بأن اللقاء يأتي في إطار التنسيق المشترك والدائم بين الحكومة والبنك المركزي، ومتابعة ما تم من لقاءات على مدار الأيام الماضية مع مسئولي مؤسسات التمويل الدولية وشركاء التنمية فيما يتعلق بملف تمويل مشروعات الاستدامة والمشروعات الخضراء ضمن فعاليات قمة المناخ.

وأوضح أن الاجتماع تطرق أيضا إلى أنه على مدار أيام المؤتمر كانت هناك فرصة كبيرة للمناقشات المثمرة مع أبرز مسئولي مؤسسات التمويل الدولية، الذين أكدوا خلال هذه المناقشات أهمية زيادة حصة التمويلات المقدمة للاستثمار في المشروعات المستدامة بالقطاعات المختلفة، وأن مصر ستكون لاعبا محوريا في مسألة الطاقة النظيفة بالمنطقة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2022/11/10/1596676