انخفاض أسعار الغاز الطبيعى المسال فى آسيا مع اعتدال الطقس


انخفضت أسعار الغاز الطبيعي المسال في آسيا على مدار هذا الأسبوع، حيث أدت درجات الحرارة المعتدلة ووفرة المخزونات في آسيا وأوروبا إلى خفض الطلب.

وبلغت العقود الآجلة للغاز الطبيعي المسال تسليم ديسمبر في شمال شرق آسيا 26 دولارًا لكل مليون وحدة حرارية بريطانية هذا الأسبوع حتى الآن، بانخفاض بمقدار 7.1% أو ما يعادل  2 دولار عن الأسبوع السابق، وفقًا لتقديرات مصادر الصناعة التي نقلتها وكالة “رويترز”.

وبحسب الوكالة، قال “إدموند سياو” محلل الغاز الطبيعي المسال لدى الشركة الاستشارية “إف جي إي”: “يستمر الطقس الحار في آسيا وأوروبا في التأثير على الأسعار حيث لم يرتفع الطلب الموسمي على التدفئة بعد”.

وأضاف “سياو”: “المخزونات مرتفعة حاليًا في كل من آسيا وأوروبا، ويتم إرسال شحنات الغاز الطبيعي المسال بعيدًا عن أوروبا تحسباً لارتفاع الطلب والأسعار”.

ومع ذلك، يمكن لتخفيف القواعد الصارمة المتعلقة بفيروس كورونا في الصين أن تعزز الطلب داخل البلاد، إذ أعلنت السلطات الجمعة أنها ستقلص مدة الحجر الصحي للمسافرين الوافدين والمخالطين المقربين للمصابين، مع إلغاء نظام كان يعاقب شركات الطيران عند إحضار الأشخاص المشتبه في إصابتهم.

أرقام

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2022/11/11/1596915