“باسف للكيماويات” الألمانية تسعى لإنشاء مشروع لوجيستى أخضر فى “السخنة 360”


الشركة تحصل على مساحة بحق الانتفاع من مدينة صناعية تابعة لـ “السويدى للتنمية”

وقعت شركة السويدي للتنمية الصناعية – التابعة للسويدي إليكتريك- مذكرة تفاهم مع شركة باسف للكيماويات، وهى شركة ألمانية لها تواجد فى عدة دول ، بهدف إنشاء مشروع لوجستى أخضر ضخم بمشروع السخنة 360.

وقالت الشركة فى بيان أن مشروع “السخنة 360″ التابع لها سيكون أحد أكبر المراكز اللوجستية في العالم، بمساحة تبلغ 470 ألف متر مربع، ويعد المشروع مدينة صناعية متكاملة ومستدامة، وتهدف إلى تعزيز مسار النمو المستدام من خلال الاستثمارات الخضراء التى تشجع على اتخاذ قرارات مسؤولة بيئيًا لضمان تحسين عمليات الإنتاج الصناعى والفاعلية فى استخدام الموارد.

وذكر محمد القماح، الرئيس التنفيذي لشركة السويدي للتنمية الصناعية إن مشروع السخنة 360 يحقق معادلة العائد الاستثمارى الجذاب مع التأثير الإيجابى على المجتمعات من خلال تبنى مبادرات الحياد الكربونى والصفر انبعاثات.

وأضاف أن شركة باسف المستثمر الصناعى المتخصص فى مجال الكيماويات، حصل على حق الانتفاع بقطعة أرض في السخنة 360 لتطوير أول مركز لوجستي مستدام أخضر يضمن معايير السلامة، والتكنولوجيا، والتكامل.

وقال زافييه فرفايه، المدير التنفيذي لشركة بي ايه إس إف مصر والسودان والشام، إن شركة باسف في مصر منذ أكثر من 70 عامًا، وشرعت فى التعاون مع السويدي للتنمية الصناعية من خلال السخنة 360، لبناء أول مركز توزيع لها في مصر وإفريقيا نظرًا لموقعها الاستراتيجي على طريق قناة السويس التجاري، وتبعد نحو 15 كيلومترًا من ميناء العين السخنة”.

وتقام مدينة ” السخنة 360″ على مساحة تقارب 10 ملايين متر مربع، وتبلغ المنطقة الصناعية فيها نحو 60% من مساحة المشروع، الذى يتضمن مساحات خضراء تبلغ 700 ألف متر مربع. من المتوقع أن تجتذب المدينة الكثير من الاستثمارات الأجنبية بسبب حوافزها المتعددة، حيث تسمح بتملك الشركات الأجنبية بنسبة 100% وبإدارة أجنبية بنسبة 100% لأنشطة الاستيراد والتصدير، فضلاً عن إعفاء بنسبة 100% من الرسوم الجمركية وضرائب المبيعات.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsaanews.com/2022/11/11/1596943