«غرفة الصناعات الهندسية» تفتتح مقرا جديدا لها في “العاشر من رمضان”


المهندس: إعداد خطة لتعميق التصنيع المحلى وزيادة الصادرات

وافق مجلس إدارة غرفة الصناعات الهندسية، على افتتاح مقر جديد للغرفة بمدينة العاشر من رمضان لتقديم الخدمات لأعضاء الجمعية العمومية.

قال محمد المهندس، رئيس الغرفة إنه يجرى حاليًا دراسة المكان المناسب للمقر الجديد داخل المنطقة الصناعية بمدينة العاشر من رمضان.

وعقد مجلس إدارة الغرفة اجتماعا، بحضور بعض الأعضاء ورؤساء الشعب، لبحث مطالب أعضاء الجمعية العمومية وأهم المستجدات الخاصة بالقطاع.

وذكر المهندس، أنه تم الاتفاق على دعوة خالد صوفى، رئيس الهيئة العامة للمواصفات والجودة، لعقد اجتماع موسع مع العرفة خلال الشهر المقبل، لبحث آليات التعاون بين الجانبين.

وأكد ضرورة مناقشة أى مواصفات متعلقة بنشاط الصناعات الهندسية مع الغرفة قبل إقرارها من قبل الهيئة خلال المرحلة المقبلة.
وذكر أن الغرفة سوف تنظم زيارة إلى مدينة الإسكندرية، للتعرف عن قرب على نشاط بناء وصيانة السفن والتحديات التى تواجه العاملين بها لبحث حلها مع الجهات المعنية، وذلك عقب تشكيل شعبة جديدة متخصصة فى بناء السفن.

واتفق مجلس إدارة الغرفة على تشكيل لجنة تنفيذية تابعة للغرفة، للتواصل مع الشعب النوعية والاستعانة برؤيتهم في إعداد خطة تعميق الصناعة المحلية وزيادة معدلات الصادرات.

وأكدت غرفة الصناعات الهندسية أهمية تشكيل لجنة فنية من الشعب النوعية، للمشاركة في قرارات ورؤية مجلس الإدارة المعنية بتعميق التصنيع المحلى وزيادة الصادرات.

وأكد المجلس أن خطة توطين الصناعة ستقوم على دراسة الواقع الحالي وحجم السوق المحلي والطلب على المنتجات وحجم الأسواق الخارجية.

.

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsaanews.com/2022/11/12/1596977