“كونتكت القابضة” تغلق إصدار سندات توريق بقيمة مليار جنيه


أغلقت شركة كونتكت المالية القابضة، إصدار سندات التوريق بقيمة تتجاوز مليار جنيه لمحفظة التمويل الاستهلاكي المحالة من شركتي كونتكت للتمويل وكونتكت كريدي تك بقيمة إجمالية للإصدار بلغت 1.076 مليار جنيه مقسمة على 3 شرائح بآجال مختلفة تتراوح بين 13 وحتى 60 شهرا.

ويأتى الإصدار ضمن برنامج متعدد الإصدارات بنحو 10 مليارات جنيه تزعم الشركة إصدارها خلال الفترة المقبلة لتمويل شركاتها التابعة والشقيقة.

وقالت الشركة فى بيان، إن الإصدار تمت تغطيته من قبل المستثمرين من المؤسسات مالية بنكية وغير بنكية، وقامت كونتكت المالية القابضة بدور مدير الإصدار ومروج الاكتتاب وضامن التغطية، كما قام كل من البنك الأهلي المصري والتجارى الدولى – مصر وشركة الأهلى فاروس لترويج وتغطية الاكتتاب فى الأوراق المالية بترويج وضمان التغطية، وتولى مكتب على الدين وشاحي (ALC) دور المستشار القانونى لعملية التوريق.

وتم تقييم الشرائح المكونة للإصدار من قبل شركة الشرق الأوسط للتصنيف الائتمانى وخدمة المستثمرين على تصنيف ائتماني AA+. و AA. وA.

وبلغت المحفظة الضامنة للإصدار نحو 1.54 مليار جنيه، وحصلت على تصنيف ائتمانى (A-) وهو أعلى تصنيف ائتماني لمحافظ تمويل استهلاكى ضامنة لسندات توريق فى السوق المصرى حتى الآن بما يعكس جودة محافظ المجموعة وتميزها.

ووصلت قيمة الإصدارات فى السوق المصرى بضمان محافظ محالة من مجموعة شركات كونتكت إلى ما يقرب من 20.7 مليار جنيه بعدد 23 إصدار، وتم سداد ما يقرب من 18.4 مليار جنيها من قيمة تلك الاصدارات في مواعيدها بخلاف العوائد.

وقال سعيد زعتر -الرئيس التنفيذي لشركة كونتكت المالية القابضة، إن قدرة الشركة على إتمام إصدار سندات توريق بهذا الحجم فى ظل الظروف الاقتصادية الحالية المحلية والعالمية، علامة على قوة المركز المالي.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: كونتكت

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2022/11/12/1596979