“الريادة لضرب الأرز” تتعاقد مع”التموين” على تسويق 200 طن أرز شعير


الوليلي: 7.5 مليون دولار صادرات مستهدفة بنهاية العام الجارى

تعاقدت شركة الريادة لضرب الأرز علي تسويق كمية من الأرز الشعير تبلغ 200 طن وسوف تورد نصفها لصالح وزارة التموين.

قال محمود الوليلى رئيس الشركة، إنها انتهت من شراء 40 طنا من الأرز بالأسعار المعلنة من وزارة التموين وتبلغ 6850 جنيها للطن عريض الحبة و6500 جنيه للطن رفيع الحبة، يوتعمل الشركة ضمن مضارب القطاع الخاص المشاركة في منظومة توريد الأرز.

وأجازت وزارة التموين والتجارة الداخلية لمضارب القطاع الخاص استخدام 50% من إجمالي الكميات المسوقة لصالحها، من خلال إجراء تعاقد بين المضرب والهيئة العامة للسلع التموينية، موضح به التكلفة الخاصة بضرب وتعبئة الأرز، على أن تخصص الكميات الباقية لصالح الهيئة العامة للسلع التموينية.

وأشار الوليلى إلى أن ارتفاع أسعار الأرز الشعير خارج المنظومة إلى ما يتراوح بين 9 و9.5 ألف جنيه للطن يعد معوقا في عملية التسويق.

أوضح أن الشركة تبيع وتصدر منتجات أخرى مثل الفول والعدس والبقوليات المختلفة ، وقدر قيمة صادراتها منذ بداية العام الحالى بنحو 6 ملايين دولار ومن المستهدف أن تصل 7.5 مليون دولار بنهاية العام الجارى.

 

أشار الوليلى إلى ارتفاع أسعار طن الفول مع زيادة الدولار بنحو 200 جنيه في الطن ليصل الي 11.2 الف جنيه مقابل 11 ألف جنيه قبل الزيادة وارتفاع أسعار العدس بنحو 2000 جنيه في الطن ليسجل 18 و19 ألف جنيه في مقابل 16 و17 ألف جنيه قبل الزيادة.

وتستهدف وزارة التموين والتجارة الداخلية توريد 1.5 مليون طن من الأرز الشعير من إجمالى الإنتاج التقديرى لمصر من الأرز هذا العام، ويبلغ 6 ملايين طن أرز حصيلة زراعة 1.5 مليون فدان فى المحافظات التي سمح لها بزراعة الأرز هذا العام، وهي: الدقهلية والشرقية وكفر الشيخ والبحيرة والمنوفية والقليوبية والغربية ودمياط.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الأرز التموين

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2022/11/12/1596985