مهلة لمصانع “مدينة الأدوات المنزلية” حتى مطلع العام المقبل لبدء التشغيل


عبدالمنعم: الشركات طلبت زيادة القدرات الكهربائية المتاحة 

حصلت مصانع مدينة الأدوات المنزلية بالمنطقة الصناعية في المطاهرة التابعة لمحافظة المنيا، على مهلة لتشغيل المصانع حتى بداية العام المقبل.

قال شريف عبدالمنعم، أحد مستثمري المنطقة، ورئيس شركة الشريف للأدوات المنزلية، إن مصانع المدينة حصلت على المهلة لحين زيادة القدرة الكهربائية لبعض أكشاك الكهرباء بالمنطقة.

وأضاف لـ “البورصة”، أن الشركة طلبت الحصول على كهرباء بقدرة 500 كيلووات/ساعة، في حين لا تتوفر قدرة كهربائية كافية فى المحول القريب من المصنع.

وأوضح أن شركة الكهرباء القائمة على توصيلها إلى المنطقة الصناعية وعدت بالانتهاء من زيادة القدرة الكهربائية للمنطقة وتقوية “البوكسات” قبل نهاية العام الجاري.

كانت هيئة التنمة الصناعية، خصصت نحو 100 ألف متر مربع أراضٍ صناعية لإقامة مجمع للأدوات المنزلية، وتسلمت 5 شركات الأراضي لإقامة مشروعات إنتاج بورسلين وألومنيوم وزجاج وبلاستيك واستانلس ستيل وصناعات مغذية.

وقال عبدالمنعم، إن الشركة سوف تبدأ التشغيل الفعلى للمصنع بمجرد زيادة القدرة الكهربائية بالمدينة الصناعية بداية عام 2023.

وأضاف أن المبلغ الذي كانت تعتزم الشركة ضخه لإنهاء الإنشاءات، استثمر في شراء بعض الخامات لمصنع الشركة الحالي، وذكر أن الشركة تستهدف نقل جزء من الماكينات بالمصنع الحالي فور بدء التشغيل لاستكشاف المعوقات التى قد تواجه المصنع بعد بدء عملية التصنيع.

وتابع: “سيتم نقل بقية الماكينات والمعدات لاحقًا، وتمتلك الشركة 10 آلاف متر مربع ويحق لها البناء على 65% من المساحة في حين تم إنشاء أساسات على نحو 4 آلاف متر مربع “.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2022/11/12/1596987