“أليانز” تستعرض جهودها فى دمج المرونة المناخية بقطاع التأمين خلال “COP27”


شاركت مجموعة “أليانز العالمية للتأمين” فى مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ “COP27″، بهدف تعزيز مفهوم المرونة المناخية فى قطاع التأمين.

واستعرضت المجموعة جهودها العالمية والإقليمية نحو تحقيق الاستدامة فى العديد من الأنشطة، خلال فترة مشاركتها فى جناح الاتحاد المصرى للتأمين فى المنطقة الخضراء بمدينة شرم الشيخ فى الفترة من 9 إلى 11 نوفمبر.

وشارك من المجموعة خلال المؤتمر الدكتور جونتر تالينجر، عضو مجلس إدارة مجموعة أليانز العالمية ورئيس مجلس إدارة الاستدامة بالمجموعة، فى جلسة بعنوان “تهيئة القطاع الخاص لمواجهة التغير المناخى”.

وأكد تالينجر التزام مجموعة “أليانز” بالمساهمة فى مبادرات التحول الأخضر إلى اقتصاد خالى من الانبعاثات الكربونية فى جميع الأسواق التى تعمل بها.

وشارك أيمن حجازى، رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات أليانز بمصر، فى حلقة نقاشية بعنوان “دور قطاع التأمين فى دعم المرونة المناخية” إلى جانب عدد من خبراء التأمين الدوليين.

وقال حجازى إن استضافة COP27 فى مصر تسلط الضوء على القارة الإفريقية واحتياجاتها المتزايدة للتمويلات المتخصصة فى تعزيز التكيف المناخى والتخفيف من آثار تغير المناخ.

وأضاف أنه من المؤكد أن العالم سيشهد طفرة إفريقية فيما يتعلق بتبنى مبادرات “الصفر انبعاثات” وتقديم التمويلات الخضراء للتسريع من وتيرة التحول الأخضر، بما يتماشى مع استراتيجية ورؤية أليانز.

وبحسب حجازى، تعتزم “أليانز مصر” استغلال خبراتها وتوطين النموذج العالمى للمجموعة فى السوق المصرية من منتجات، فضلًا عن تطبيق الممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات والمعروفة باسم “ESG”.

وأضاف حجازى: “ترتكز خطتنا المحلية على دمج الاستدامة فى جميع جوانب أعمالنا تماشيًا مع استراتيجية مجموعة أليانز العالمية وأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، وكلاهما يتوافق مع رؤية مصر 2030”.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: أليانز

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2022/11/13/1597019