“الأوروبي لإعادة الإعمار” يدعم 6 مشروعات خضراء ذكية في مصر


أعلنت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، عن الاتفاق مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، علي تقديم الدعم لـ6 شركات صغيرة ومتوسطة من المشروعات الفائزة بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، وذلك على هامش مؤتمر المناخ cop27 المنعقد بمدينة شرم الشيخ.

وقال السفير هشام بدر المنسق العام للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية -عقب لقائه مع ريم السعدي المدير الإقليمي لبرنامج تمويل وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية- إنه تم اختيار ستة مشروعات من المشروعات الـ18 الفائزة بالمبادرة، وذلك لمنحها حزمة شاملة من الدعم الفني والتدريب والخدمات الاستشارية للأعمال.

وأضاف بدر أن الاتفاق المقرر توقيعه بين الطرفين يمثل دعمًا قويًا للمشروعات المختارة، واصفا إياه بأنه خطوة إيجابية ستسهم في زيادة المشروعات الخضراء والذكية حيث سيسهم الاتفاق في توفير الدعم التقني لتلك المشروعات الصغيرة مما يحقق الهدف الأسمى بمتابعة المشروعات الفائزة ودعم الأفكار والابتكارات للوصول إلى اهدافها.

وحول أهمية المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، أوضح بدر أنه في ضوء كونها مبادرة غير مسبوقة وتمثل نقلة نوعية، فكان من الضروري تنفيذ ثلاثة أمور رئيسية تمثلت في تحديد معايير واضحة، إلى جانب تأهيل و تدريب اللجان التنفيذية بالمحافظات، مع وضع نموذج موحد للتقييم.

جدير بالذكر أن المشروعات التي تم اختيارها تضمن مشروع Rabbit، مشروع Noornation، ومشروع Engazat، وكذا مشروع Banalstic، بالإضافة إلى مشروعات Kadet el Mostakbal، Archtech، حيث سيتم توفير الخدمات بموجب هيئة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، لبرنامج الأعمال الصغيرة الذي يضم أكثر من 400 مستشار أعمال محلي مؤهل و1500 خبير دولي، حيث يعمل البنك فى الأساس على تنمية القطاع الخاص والتحول إلى الاقتصاد الأخضر.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2022/11/13/1597097