“أرتشليك” التركية تبدأ تشغيل مصنع الأجهزة المنزلية في مصر نهاية 2023 باستثمارات 100 مليون دولار


“كوتش” تدرس الاستثمار في مصر بمجالات المحركات الصناعية وشواحن السيارات الكهربائية والتكنولوجيا المالية

بحث المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، مع هاكان بولجورلو الرئيس التنفيذي لشركة أرتشليك التركية الدولية المتخصصة في تصنيع الأجهزة المنزلية مشروعات الشركة المستقبلية في السوق المصري.

وقال الوزير، إن اللقاء استعرض المشروع الذي تخطط الشركة لإطلاقه في السوق المصري نهاية العام المقبل لتصنيع الأجهزة المنزلية باستثمارات تبلغ 100 مليون دولار وبطاقة إنتاجية 1.5 مليون جهاز سنوياً ويوفر 2000 فرصة عمل مباشرة؛ بهدف تلبية احتياجات السوق المحلي والتصدير للخارج.

وأشار إلى أن الشركة تستهدف أن تتخذ من مصر مركزاً لتصنيع منتجاتها وتصديرها للأسواق الخارجية وتستهدف أن تخصص 60% من إنتاجها للتصدير.

ولفت سمير، إلى أن استثمارات الشركة في السوق المصري تتضمن بجانب الإنتاج وتشغيل العمالة نقل التكنولوجيا والمعرفة وإنتاج منتجات ذات قيمة مضافة عالية لاسيما وأن الشركة لها خبرة مدتها 30 عاماً في مجال البحث والتطوير، مشيراً إلى أن الشركة تتبنى مبادئ وأهداف التنمية المستدامة من خلال منتجات تحافظ على سلامة البيئة.

ومن جانبه، أكد هاكان بولجورلو الرئيس التنفيذي لشركة أرتشليك التركية الدولية، حرص الشركة على التواجد بالسوق المصري وجعله مركزاً إقليمياً للتصدير وتطوير الصناعات المغذية والبحث والتطوير وتوظيف الكفاءات، مشيداً بالدعم الذي تلقاه من الوزارة فيما يخص استخراج رخصة الإنشاء في وقت وجيز تمهيداً لبدء إجراءات إقامة المشروع.

وأوضح أن الشركة تأسست عام 1955 وتضم 12 علامة تجارية وتوزع منتجاتها في 48 دولة وتمتلك 28 مصنعاً في تركيا و8 دول في إفريقيا وآسيا وأوروبا وتوظف أكثر من 40 ألف فرد، لافتاً إلى أن الشركة إحدى شركات مجموعة كوتش التركية القابضة وهي أكبر مجموعة استثمارية في تركيا وتتخصص في مجالات الأجهزة المنزلية والتمويل والطاقة وصناعة السيارات.

وأضاف بولجورلو أن الشركة تدرس حالياً الدخول في المرحلة الثانية من الاستثمار التي تضم مكيفات الهواء والتلفاز، لافتاً إلى أن باقي الشركات التابعة لمجموعة كوتش تدرس أيضاً الاستثمار في مصر في مجالات المحركات الصناعية وشواحن السيارات الكهربائية والتكنولوجيا المالية، إلى جانب أنشطة السياحة والرعاية الصحية والطاقة وصناعة السيارات.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://www.alborsaanews.com/2022/11/13/1597164