“الجذور” ترفع رأسمالها إلى 50 مليون جنيه العام المقبل


تستهدف شركة الجذور لتداول الأوراق المالية زيادة رأسمالها إلى 50 مليون جنيه خلال العام المقبل، في إطار خطة للتطوير تشمل إطلاق تطبيق على الهواتف المحمولة لتسهيل عملية التداول للمستثمرين بالسوق، ودعم إدارات الشركة بكفاءات جديدة في ظل نمو حجم السوق وإقبال فئات متنوعة من المتعاملين للاستثمار بسوق الأوراق المالية المصرية.

أوضح على عزت، عضو مجلس إدارة شركة الجذور لـ”البورصة”، أن الشركة دشنت خطة تطوير بهدف زيادة حجم التداولات والحصة السوقية حيث تستهدف حصة إجمالية بنهاية العام المقبل تبلغ 3%.

أضاف أن رأسمال الشركة الحالي يبلغ نحو 20 مليون جنيه، وتستهدف زيادته إلى 50 مليون جنيه، في العام المقبل، كما تمتلك حاليًا 5 فروع في محافظات الأسكندرية والفيوم و3 فروع أخرى بالقاهرة في المقطم ومدينة نصر، والتحرير وهو الفرع الرئيسي.

كشف عن اقتراب إنهاء إجراءات إطلاق تطبيق التداول الإلكتروني عبر الهواتف المحمولة “أندرويد وآي أو إس” على أن يتم تنفيذ أوامر الشراء والبيع من خلاله في الربع الأول من العام المقبل على أقصى تقدير.

أوضح أن خطة الشركة تتضمن تأسيس فريق جديد لإدارة عمليات المؤسسات فى إطار توجه المساهم الرئيسى بالشركة لجذب عملاء من دول عربية.

ويشمل هيكل ملكية شركة الجذور شركة الصفاة الكويتية للاستثمار وإدارة الأصول بحصة 60%، بجانب المستثمر محمود شعبان بحصة 40%.

أضاف عزت أن السوق يشهد طفرة هائلة وجذبا كبيرا في الفترة الحالية بعد جهود حثيثة من إدارتي البورصة والرقابة المالية لتنشيط التداولات وتفعيل البورصة كمنصة لجذب الاستثمارات غير المباشرة، وقرار إتاحة فتح الحسابات إلكترونياً سيجذب عددا كبيرا من المتعاملين الذين أصبحت اتجاههم أكبر نحو التعاملات الإلكترونية.

كتبت – ورنا فؤاد:

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2022/11/13/1597279