“بيئة الإماراتية” تسعى لإبرام عقود تدوير مخلفات مع مطورين عقاريين فى مصر


الحريمل: الشركة تستهدف التوسع فى الشرق الأوسط وإفريقيا

كشف خالد الحريمل الرئيس التنفيذي لشركة بيئة الإماراتية، أن الشركة بصدد التعاقد على مشروعات جديدة في مصر مع مطورين عقاريين فى مصر.

وأضاف الحريمل لـ”البورصة”، أن الشركة دشنت عملياتها في مصر، وبدأت أعمالها بالعاصمة الإدارية الجديدة، ثم إلى شرم الشيخ تزامنًا مع انطلاق فعاليات cop 27، باستثمارات ضخمة لم يفصح عن حجمها، إلا أنه أشار أنها بالمليارات.

وتابع، أن الشركة قدمت خدمات إعادة تدوير المخلفات لمدينة شرم الشيخ بعقد يمتد لـ 10 سنوات حسب العقد الموقع مع الحكومة المصرية، لتحولها إلى مدينة صديقة للبيئة، خاصة فى ظل استضافة مصر فعاليات مؤتمر المناخ cop27.

وفى سبتمبر الماضى، وقّع تحالف “بيئة – جرين بلانيت” عقداً مع محافظة جنوب سيناء لإدارة المخلفات فى مدينة شرم الشيخ وهو الثانى لمجموعة بيئة فى مصر.

وتابع، أنه خلال الأسابيع الماضية شرعت شركة “بيئة تنظيف” فى تأهيل البنية التحتية اللازمة لإدارة المخلفات واستحداث الحلول الملائمة لجمع المخلفات فى المدينة.

وقال إن عملية تحويل المناطق تستغرق مدة طويلة تصل إلى نحو 15 عاماً، إلا أن تطوير مدينة شرم الشيخ كان سهلاً نظرًا للاساسيات المتاحة الخاصة بالبنية التحتية التكنولوجية.

وأكد أنه تم توزيع حاويات مزوّدة بتقنيات متطورة تعمل بالطاقة الشمسية في مواقع مختلفة بالمدينة وتوزيع محطات إعادة التدوير بشكل استراتيجي لجمع مختلف أنواع المخلفات ومعالجتها كلً على حدة مثل المخلفات الإلكترونية، بالإضافة إلى المخلفات العضوية والمختلطة.

وأشار إلى أن الشركة اقتنصت أعمال تطوير المدينة المنورة فى المملكة العربية السعودية، وبصدد التوسع فى منطقة الشرق الأوسط، وأفريقيا، مؤكدًا أن الشركة تركز فى المدى القصير على أعمالها فى مصر والسعودية.

وذكر أن الشركة لديها العديد من المشروعات فى دولة الإمارات العربية المتحدة حيث إنها مملوكة للحكومة الإماراتية بنسبة 50%، موضحًا أن الشركة من ركائز خطة الإمارات فى التحول إلى صفر انبعاثات كربونية بحلول 2050.

واستبعد أن تتجه الشركة فى المرحلة الحالية للطرح فى أسواق المال بالإمارات، ولكنه ألمح إلى إمكانية أن تأتى تلك الخطوة فى مرحلة لاحقة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2022/11/13/1597294