انخفاض سهم “سوفت بنك” بنحو 13% بضغط من خسائر “صندوق رؤية”


انخفض سهم “سوفت بنك” بنحو 13% خلال تعاملات اليوم الإثنين مسجلًا أكبر خسارة يومية في أكثر من عامين ونصف، بضغط من خسائر “صندوق رؤية” الكبيرة للربع الثالث على التوالي.

وسجل “صندوق رؤية” خسائر فصلية بلغت 1.38 تريليون ين (9.9 مليار دولار) في الأشهر الثلاثة المنتهية في الثلاثين من سبتمبر مع استمرار انخفاض قيمة محفظته الاستثمارية.

ومع ذلك، أعلنت مجموعة “سوفت بنك” ككل عن أول أرباح فصلية لها في ثلاثة أرباع، مدعومة بتقليص جزء من حصتها في مجموعة “علي بابا جروب هولدنجز” الصينية.

وقبل يوم واحد فقط من النتائج الفصلية للصندوق الصادرة الجمعة، أعلن “سوفت بنك” عن استكمال خطته لإنفاق 400 مليار ين (2.88 مليار دولار) لإعادة شراء أسهمه، التي ارتفعت بأكثر من 40% منذ أكتوبر وحتى إغلاق تعاملات الجمعة.

وبحسب “رويترز”، قال “شينجي موريوكي” المحلل لدى “إس بي آي سيكيوريتيز”: إن التوقعات المختلفة بما في ذلك جولة أخرى من عمليات إعادة شراء الأسهم دفعت سهم المجموعة للارتفاع وهو الآن في مرحلة تعديل.

وأغلق سهم “سوفت بنك” تعاملات اليوم منخفضًا بنسبة 12.73% في بورصة طوكيو، لكنه لا يزال مرتفعًا بنسبة 11% منذ بداية العام وحتى الآن.

أرقام

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2022/11/14/1597431