الصين تخطط لإنقاذ سوق العقارات من خلال إجراءات تحفيزية جديدة


أصدرت الصين توجيهات شاملة لإنقاذ قطاع العقارات لديها، مما يشير إلى أن الرئيس “شي جين بينغ” يوجه انتباهه نحو دعم ثاني أكبر اقتصاد في العالم، وفقًا لتقرير.

وذكرت وكالة “بلومبرج” نقلًا عن مصادر مطلعة على الأمر، أن بنك الشعب الصيني ولجنة تنظيم البنوك والتأمين الصينية أصدرا الجمعة إشعارًا مشتركًا للمؤسسات المالية بوضع خطط لضمان التنمية المستقرة والصحية لقطاع العقارات.

وأوضحت المصادر أنه كجزء من خطة الإنقاذ، يمكن تمديد القروض المصرفية المستحقة للمطورين والقروض الائتمانية المستحقة خلال الأشهر الستة المقبلة لمدة عام، في حين يمكن أيضًا تمديد سداد سنداتهم أو مبادلتها من خلال المفاوضات.

وتزامنت هذه الخطوة مع قواعد تخفيف قيود “سياسة صفر كوفيد” الصارمة التي تتكون من 20 نقطة تم الإعلان عنها من قبل لجنة الصحة الوطنية والتي يهدف إلى الحد من الأثر الاقتصادي والاجتماعي لاحتواء كوفيد في الصين.

ومن المرجح أن تساعد التحولات الرئيسية في السياسة من جانب حكومة “شي” في دعم توقعات النمو في الصين وتعزز اندفاع الطلب داخل البلاد، على الرغم من أن الرياح المعاكسة الكبيرة للاقتصاد وقطاع العقارات من المرجح أن تستمر.

وتحدث هذه التغييرات قبل أن يلتقي “شي” بالرئيس الأمريكي “جو بايدن” في وقت لاحق اليوم على هامش قمة مؤتمر المجموعة العشرين، في أول اجتماع شخصي بين رئيسي الدولتين منذ بدء الوباء.

أرقام

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الصين

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsaanews.com/2022/11/14/1597446