5.1 مليار يورو حجم التبادل التجاري بين مصر وألمانيا خلال 2021


قال المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، إن التبادل التجاري بين مصر وألمانيا بلغ العام الماضي نحو 5.1 مليار يورو، كما بلغت الاستثمارات الألمانية في مصر حتى نهاية شهر أبريل 2022 نحو 2.9 مليار دولار.

جاء ذلك خلال جلسة مباحثات موسعة للوزير مع ستيفان وينذل وزير الدولة البرلمانى بوزارة الاقتصاد والمناخ الالمانية، لاستعراض ملفات ومشروعات التعاون الحالية والمستقبلية بين مصر وألمانيا في مجالات التجارة والصناعة والاستثمار وعدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وأكد وزير التجارة، اهتمام الدولة المصرية بعقد اجتماعات اللجنة الاقتصادية المصرية الألمانية المشتركة لمناقشة إمكانيات تعزيز التعاون الثنائي في المجالات الاقتصادية ذات الاهتمام المشترك والتى يأتي على رأسها مجالات الطاقة والتجارة والاستثمار والجمارك والمشروعات الصغيرة والمتوسطة والتدريب والتعاون الفني والتكنولوجي.

ولفت إلى حرص الحكومة على جذب المزيد من الاستثمارات الألمانية للسوق المصري في قطاعات صناعة السيارات والطاقة وإدارة وتدوير المخلفات والتحول الرقمى.

من جانبه، أكد ستيفان وينذل وزير الدولة البرلمانى بوزارة الاقتصاد والمناخ الالمانية، أن بلاده حريصة على تنمية وتطوير العلاقات الاقتصادية المشتركة مع مصر خاصة فى ظل العلاقات التاريخية المتميزة التى تربط البلدين، مشيراً إلى الاهتمام الكبير الذى توليه الشركات الألمانية بالسوق المصرى باعتباره أحد أهم اسواق منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2022/11/14/1597490