الاستثمار الأوروبي يُقرض إيطاليا 1.9 مليار يورو لتنفيذ مشروع ربط كهربائي بين جنوبها وجزيرة صقلية


وقع بنك الاستثمار الأوروبي على اتفاقية تمويل بقيمة 500 مليون يورو كشريحة أولى من إجمالي قرض بقيمة 1.9 مليار يورو لإيطاليا من أجل تنفيذ مشروع للربط الكهربائي بكابل بحري بين جزيرة صقلية ومنطقة كامبانيا بجنوب إيطاليا تنفذه مجموعة تيرنا الإيطالية.

ووفقًا لبيان صادرعن البنك، يستهدف المشروع ربط صقلية بمنطقة سردينيا غربي إيطاليا وشبه الجزيرة الإيطالية عن طريق كابل طاقة بحري مزدوج يمتد لنحو 970 كم وبقدرة تصل إلى 1000 ميجاواط؛ مما سيسهم في تطوير مصادر توليد الطاقة المتجددة، وتعزيز إمكانية الاعتماد على شبكة الكهرباء، وتحقيق أمن الطاقة.

من جانبها، قالت نائبة رئيس بنك الاستثمار الأوروبي جيلسومينا فيجليوتي، إن مشروع البنية التحتية هذا يحمل أهمية استراتيجية كبرى لضمان أمن الطاقة الإيطالية وكذلك لخفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون وبالتالي تقليل تكلفة فواتير الطاقة. وأضافت أن هذا المشروع يهدف إلى تعزيز انتقال الطاقة والحياد المناخي بحلول عام 2050.

من جهته أوضح ستيفانو دوناروما، الرئيس التنفيذي لشركة تيرنا، أن: “المشروع هو الأكبر لنقل الطاقة تحت سطح البحر في العالم. ويعد عملا هندسيا إيطاليا متميزا من شأنه أن يسرع بشكل حاسم من تطوير مصادر الطاقة المتجددة”.

 

أ ش أ

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2022/11/14/1597640