“كوليرز” تتوقع جاذبية استثمارية أكبر لقطاعات العقارات والتعليم والرعاية الصحية


قال منصور أحمد، رئيس قسم الرعاية الصحية والتعليم والشراكة بين القطاعين العام والخاص بشركة “كوليرز إنترناشيونال لخدمات الاستشارات”، إن العقارات السكنية تعد أبرز القطاعات الجاذبة للاستثمار فى مصر، بجانب قطاعات أخرى اكتسبت جاذبية مؤخراً مثل الأغذية والمشروبات، والتعليم، والرعاية الصحية، حيث يوجد طلب على المدارس التابعة لعلامات تجارية دولية والجامعات والمستشفيات.

وأضاف أحمد لـ”البورصة”، أن السياسات الاقتصادية مثل تخفيض قيمة العملة تشجع على الاستثمار فى مصر على المدى القصير إلى المتوسط، إلا أنها ستشجع أيضا الاستثمار الأجنبى على المدى الطويل.

وأوضح أن سوق العقارات فى مصر يشهد طلبا مرتفعا بسبب النمو السكانى، وتابع أحمد: “نعتقد أن سوق العقارات فى مصر سيقدم عرضاً جذاباً دائماً للمستثمرين”.

وقال أحمد: “شهدت المنطقتين الشرقية والغربية من القاهرة توسعات كبيرة خلال العقد الماضى، وتستقطب تلك المناطق العديد من العائلات القادرة على تحمل تكاليف الانتقال من وسط المدينة، ويقدر عدد الوحدات السكنية فى منطقة القاهرة الكبرى بحوالى 5.5 مليون وحدة سكنية، ومن المتوقع أن تصل إلى 6.1 مليون وحدة بحلول عام 2030، وفقا لتحليلات كوليرز”.

وأشار إلى أن هناك تغيرًا ملحوظًا فى تفضيلات الوحدات السكنية لتتحول من الوحدات الفردية إلى “الكمبوند”، حيث توفر هذه التجمعات مزايا الأمن والبنية التحتية الاجتماعية المناسبة، مثل مرافق الصحة والتعليم والبيع بالتجزئة والترفيه، كما أن هذه التغييرات أدت إلى زيادة الطلب على المدارس.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2022/11/14/1597668