“كراست لتدوير المخلفات” تشغل مصنعًا فى البحيرة باستثمارات 16 مليون جنيه يناير المقبل


خليل: الشركة تخطط لإنشاء مصنع فى “بلبيس” بتكلفة 20 مليون جنيه

تعتزم شركة كراست لتدوير المخلفات الزراعية تشغيل مصنعها الجديد فى النوبارية بالبحيرة، باستثمارت تقدر بنحو 16 مليون جنيه، يناير المقبل 2023.

قال رضا خليل، رئيس مجلس إدارة شركة كراست لتدوير المخلفات الزراعية، إن الشركة لديها مصنع رئيسى بمحافظة الوادى الجديد باستثمارات بنحو 15 مليون جنيه، وتقوم بتجميع مخلفات النخل وتحويلها لأسمدة عضوية وأعلاف.

أوضح أن الشركة تعمل فى مجال تدوير المخلفات منذ عام 2017، ويعمل بها أكثر من 60 عاملا، يتراوح أجر العامل اليومى بين 120 و 150 جنيها.

أضاف خليل لـ “البورصة”، أن الشركة أنشأت مصنعها الجديد بالنوبارية محافظة البحيرة لما تمتلكه المنطقة من مقومات زراعية وخامات أولية، يمكن أن تستغل بإعادة تدويرها، ومن ثم إنتاج الأسمدة العضوية والأعلاف، واستخراج الغازات مثل البايوجاز وغيرها.

أشار إلى أن تمويلات المشروع الجديد ذاتية، وتعتزم الشركة التوسع فى أكثر من محافظة لاستغلال تلك المخلفات الزراعية التى تؤثر على البيئة والمناخ.

ذكر أن 35 مليون طن مخلفات زراعية سنويا غير مستغلة، يمكن أن يعاد تدويرها وتستغل بالشكل الأمثل.

طالب الحكومة بإنشاء منظومة لتجميع تلك المخلفات مثل منظومة المخلفات المنزلية داخل كل محافظة، بجانب إنشاء مكاتب تعتمد الخامات التى تنتج عن إعادة تدويرها مثل بدائل الأعلاف والأسمدة، التى يمكن أن تحل مشكلة السماد والأعلاف فى مصر.

لفت إلى أن المخلفات التى لا تصلح لإنتاج الأسمدة والأعلاف، تقوم الشركة بخلطها مع مخلفات الحيوانية لإنتاج غاز البايوجاز، الذى يمكن أن يحل مشكلة الطاقة فى الريف.

وتخطط الشركة لإنشاء مصنع جديد على طريق بلبيس الشرقية، باستثمارات نحو 20 مليون جنيه، لتجهيز الموقع وشراء خطوط إنتاج من ماكينات فارم وتجميع، خلال يونيو المقبل 2023.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2022/11/14/1597707