“الزراعة”: الإفراج عن 143 ألف طن أعلاف بحوالي 66 مليون دولار


أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي أنه تم الإفراج عن 143 ألف طن أعلاف “ذرة وصويا” وإضافات أعلاف بإجمالي حوالي 66 مليون دولار خلال الأيام الخمسة الماضية.
وذكرت وزارة الزراعة – في بيان اليوم الاثنين – أن ذلك يأتي في إطار متابعة نتائج الاجتماع الذي عقده رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي بشأن الثروة الداجنة.
وأكد تقرير تلقاه وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير، من نائب الوزير للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة المهندس مصطفى الصياد أنه تم الإفراج عن مستلزمات الأعلاف، بالتنسيق مع البنك المركزي.
من جهته، قال الصياد إن الإفراج شمل 104 آلاف طن من الذرة بحوالي 37 مليون دولار، وحوالي 39 ألف طن من فول الصويا بقيمة حوالي 28 مليون دولار، وأيضا إضافات أعلاف بحوالي مليون دولار؛ ليكون إجمالي ما تم الإفراج عنه خلال الثلاث أسابيع الماضية 498 ألف طن، منها 374 ألف طن ذرة، و124 ألف طن فول صويا، وإضافات أعلاف بإجمالي حوالي 238 مليون دولار.
وأضاف أن الإفراج يستهدف توفير كميات في الأسواق من الذرة والصويا، وهي المكونات الأساسية لأعلاف الدواجن، وأيضا حيوانات المزرعة، مؤكدا أن هناك تنسيقا كاملا مع البنك المركزي واتحاد الدواجن للإفراج الدوري عن الذرة وفول الصويا وخامات وإضافات الأعلاف من الموانئ المصرية.
أ ش أ
لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الزراعة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2022/11/14/1597731