الولايات المتحدة تخصص 23 مليون دولار لبرنامج “الرواد المصريين” في COP27


أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية اليوم الإثنين، أن الولايات المتحدة اتخذت عدة مبادرات واستراتيجيات وبرامج خلال مؤتمر الدول الأطراف باتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ (COP27)، المنعقد في شرم الشيخ، ومن ضمنها تخصيص 23 مليون دولار لبرنامج “الرواد المصريين”.

وأعربت الحكومة الأمريكية، وفقا لبيان أورده الموقع الرسمي للخارجية الأمريكية، عن شعورها بالفخر بشأن الإعلان عن استراتيجيات ومبادرات ستؤدي لعالج تداعيات أزمة المناخ على النساء والفتيات وتمكينهم كقادة من حل الأزمة، لافتة إلى أن أولى الاستراتيجيات التي تناولتها الجلسة، هي استراتيجية الولايات المتحدة لمنع العنف القائم على النوع الاجتماعي والاستجابة له على الصعيد العالمي.

وأوضحت أنه تم تخصيص أكثر من 21 مليون دولار للعمل المناخي المستجيب للنوع الاجتماعي من قبل صندوق المساواة بالوكالة الأمريكية للتنمية الدولية متجاوزا التزامه العام الماضي خلال قمة “كوب 26” المقرر بـ 14 مليون دولار أمريكي، بهدف عمل الوكالة على توسيع نطاق وصول المرأة إلى الوظائف الخضراء وتمكين الفتيات كقائدات وناشطات في مجال المناخ، بالإضافة لمشاركة المرأة في استراتيجية الطاقة التي تجريها الخارجية الأمريكية مع مكتب شؤون شرق آسيا والمحيط الهادئ ومكتب وزير قضايا المرأة العالمية.

واستثمرت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بشكل أولى في “برنامج الرواد المصريين” بقيمة 23 مليون دولار، والذي يستمر لتسع سنوات ويهدف لبناء قوة عاملة مصرية أكثر شمولا وقدرة.

وأعلنت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، إنشاء صندوق المساواة بين الجنسين في المناخ الجديد، بتمويل أولي قدره 6 ملايين دولار لتعزيز تمويل القطاع الخاص لتوسيع نطاق التمويل المناخي الذي يعزز العمل المناخي المنصف بين الجنسين.

ودعمت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، مبادرة نساء وسط إفريقيا للعمل المناخي بـ 150 ألف دولار أمريكي لدعم مشاركة المرأة في العامل المناخي في الكاميرون وجمهورية إفريقيا الوسطى وجمهورية الكونغو الديمقراطية والجابون ودول جنوب إفريقيا.

 

أ ش أ

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: أمريكا

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2022/11/14/1597742