أسعار الذهب تسجل أعلى تسوية فى 3 أشهر


ارتفعت أسعار الذهب لأعلى مستوى في ثلاثة أشهر عند تسوية تعاملات الإثنين، مع استمرار التفاؤل حيال مسار معدلات الفائدة في الولايات المتحدة.

وواصل المعدن النفيس مكاسبه الملحوظة اليوم، في أعقاب تصريحات لنائب رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي “لايل برينارد” في مقابلة مع وكالة “بلومبرج” بأنه قد يكون من المناسب قريبًا التحول إلى وتيرة أبطأ لعمليات رفع الفائدة، لكنها شددت على استمرار زيادة تكاليف الاقتراض.

وكان عضو الاحتياطي الفيدرالي “كريستوفر والر” قد ذكر يوم الأحد، إن مجلس البنك المركزي قد يفكر في إبطاء وتيرة زيادات الفائدة في اجتماعه المقبل، لكن لا ينبغي أن يُنظر إلى ذلك على أنه “تخفيف” في التزامه بخفض التضخم.

وجاء صعود الذهب بالرغم من ارتفاع الدولار الأمريكي أمام العملات الرئيسية الأخرى، وزيادة العائد على سندات الخزانة لآجل عامين إلى 4.41%.

وعند التسوية، صعدت العقود الآجلة للذهب تسليم شهر ديسمبر بنسبة 0.4% أو ما يعادل 7.50 دولار لتصل إلى 1776.90 دولار للأوقية، وهو أعلى مستوى منذ السادس عشر من أغسطس الماضي.

كما ارتفعت عقود الفضة تسليم ديسمبر بنحو 2.1% ما يعادل 45 سنتًا عند 22.113 دولار للأوقية، وهي أعلى تسوية منذ يونيو.

وفي هذه الأثناء، سجل مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من ست عملات رئيسية ارتفاعًا بنحو 0.3% مسجلًا 106.609 نقطة.

أرقام
لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: أسعار الذهب

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2022/11/14/1597809