للمرة الأولى.. مصر تفوز بجائزة الأمم المتحدة لتشجيع الاستثمار عن عام 2022


عبدالوهاب: شهادة ثقة في نجاح الحكومة المصرية بدعم وتعزيز مناخ الأعمال والاستثمار المستدام وجذب استثمارات ذات قيمة مُضافة

فازت الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة بجائزة الأمم المتحدة للتميز عن عام 2022، وذلك تقديرًا لجهودها في تحقيق “التميز في استهداف وتعزيز الاستثمار المستدام في قطاع الأعمال الزراعية”، وذلك طبقا لما أعلنه مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية “الأونكتاد”.

وتسلم الجائزة المستشار محمد عبد الوهاب، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار، على هامش مشاركته في اجتماع لجنة الاستثمار والتنمية التابعة للأونكتاد، المنعقد بمدينة جنيف السويسرية.

وأكد الرئيس التنفيذي للهيئة أن هذه الجائزة تُعد إنجازا جديدا يُضاف للهيئة للمرة الأولى في تاريخها، كما تعتبر شهادة ثقة في نجاح الحكومة المصرية في دعم وتعزيز مناخ الأعمال والاستثمار المستدام، وجذب استثمارات ذات قيمة مُضافة.

وفي الوقت نفسه، أشار الوهاب إلى أن فوز الهيئة بهذه الجائزة يعتبر إشادة بدورها تجاه المستثمرين، من خلال صياغة السياسات والقوانين، وخلق فرص استثمارية حقيقة ومواجهة مختلف تحديات الاستثمار، بالإضافة إلى دورها كمُقدم لخدمات المستثمرين بداية من التأسيس إلى التشغيل خلال المراحل المختلفة لعمر المشروعات الاستثمارية.

كما أوضح أن جائزة هذا العام تركز على تعزيز الاستثمار المستدام في الأعمال الزراعية ذات الصلة بأهداف التنمية المستدامة بشأن الأمن الغذائي، مشيرا إلى أنها جاءت تتويجا لتميز الهيئة في تيسير إجراءات مشروع “القناة للسكر”، وهو نموذج لمشروعات الاستثمار الأجنبي المباشر المتكاملة في مجال الزراعة والتصنيع, والتي تسهم في إحلال الواردات وتوفير مزيد من فرص العمل في محافظات الصعيد.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الاستثمار

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2022/11/15/1597899