“باديا” تدعم حملات توعية بمبادرة اتحضر للأخضر بالتعاون مع “البيئة”


تتعاون وزارة البيئة، مع مشروع مدينة “باديا” من شركة بالم هيلز للتعمير، لإطلاق حملات توعية بالمبادرة الرئاسية “اتحضر للأخضر”، وحث المواطنين على المشاركة فى الحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية؛ لضمان استدامتها حفاظًا على حقوق الأجيال القادمة.

يأتى ذلك تزامنًا مع استضافة مصر لمؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ COP27 بمدينة شرم الشيخ، وتماشيًا مع استراتيجية شركة بالم هيلز للتعمير الرامية إلى إنشاء مجتمعات عمرانية مستدامة.

وتواصل “باديا”، أول مدينة مستدامة فى مصر، دعهما لتعزيز الاستدامة، من خلال مشاركتها لحملات وزارة البيئة ضمن مبادرة “اتحضر للأخضر” للحفاظ على البيئة وتنظيف مياه النيل والبحر الأحمر والشواطئ والشعب المرجانية لجمع 2 طن من المخلفات، وأبرزها تنظيم حملات توعية مع عدد من مؤسسات المجتمع المدنى لتنظيف مياه نهر النيل وإجراء جولة بالدراجات على شاطئ نهر النيل وبحيرة البرلس؛ للتوعية بضرورة الحفاظ على المياه.

كما تم تنفيذ حملة لإعادة تدوير المخلفات لتصميم أعمال فنية بواسطة بعض الفنانين الشباب توضح الثقافة والروح المصرية، وتم عرض هذه الأعمال بمقر مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ COP 27، المنعقد بمدينة شرم الشيخ حتى يوم 18 نوفمبر الجارى.

وأكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، على أهمية دور القطاع الخاص فى المساهمة فى البرامج والمبادرات التوعوية للمبادرة الرئاسية اتحضر للأخضر بهدف رفع الوعى البيئى لدى فئات المجتمع كافة، وتنفيذ أنشطة توعوية لحماية البيئة والحفاظ عليها، مما يسهم فى التصدى للتحديات البيئية والحد من تلوث الهواء، الذى يؤثر بصورة مباشرة على صحة الإنسان.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



https://alborsaanews.com/2022/11/15/1597968