روسيا تستعد للموافقة على تمديد صفقة تصدير الحبوب مع أوكرانيا


تستعد روسيا للموافقة على تمديد اتفاقية تسمح بتصدير الحبوب الأوكرانية وغيرها من المنتجات الزراعية من البحر الأسود، مما يضمن تدفقًا حيويًا للمواد الغذائية إلى السوق العالمية.

وذكرت وكالة “بلومبرج” نقلًا عن أربعة أشخاص مطلعين على الوضع، أنه من المرجح أن تسمح روسيا بتجديد الصفقة بعد انتهاء صلاحيتها في التاسع عشر من نوفمبر، ولم يحددوا ما إذا كانت روسيا ستسعى لإضافة شروط جديدة مقابل التمديد أو أي تفاصيل أخرى.

وقال متحدث باسم الهيئة المشتركة التي تدير الصفقة من اسطنبول أنه لا يوجد شيء لتأكيده أو إعلانه في هذه المرحلة، بينما قال المتحدث باسم الكرملين “ديمتري بيسكوف” إن روسيا ستكشف عن قرارها “في الوقت المناسب”.

وتم توقيع هذه الاتفاقية في أواخر يوليو لمدة 120 يومًا مبدئيًا، بعدما توسطت كل من تركيا والأمم المتحدة من أجل اتمامها، والتي من المقرر أن تنتهي يوم السبت المقبل، وتنص الاتفاقية على تمديد تلقائي لمدة 120 يومًا أخرى ما لم يقرر أحد الطرفين الانسحاب أو التعديل.

وعليه خلفية هذه الأنباء، تراجعت العقود الآجلة للقمح بنسبة 2.1% في بورصة شيكاغو، بحسب بيانات “بلومبرج”، كما تراجعت العقود الآجلة للقمح في بورصة باريس إلى أدنى مستوى لها منذ سبتمبر.

أرقام

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2022/11/15/1598041