أرباح «جى بى أوتو» تقفز 40.3% وتسجل 1.74 مليار جنيه فى 9 أشهر


«غبور»: 5.6% زيادة لحصة الشركة من سوق سيارات الركوب بنهاية سبتمبر

ارتفعت أرباح شركة جى بى أوتو بنسبة أرباح الشركة بنسبة 40.3%، خلال الشهور التسعة الأولى من العام الجارى، لتسجل 1.74 مليار جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية سبتمبر 2022، مقابل أرباح بلغت 1.24 مليار جنيه فى الفترة المقارنة من 2021.

وأظهرت نتائج الأعمال المجمعة للشركة ارتفاع الإيرادات خلال التسعة أشهر إلى 22.88 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 22.39 مليار جنيه فى الفترة المقارنة من العام الماضى.

أوضح نادر غبور، العضو المنتدب لشركة جى بى أوتو، أن أداء الشركة، خلال الربع الثالث، يعكس مرونتها وقدرتها على مواجهة وتجاوز التحديات التشغيلية الصعبة التى شهدها الربع الثالث وفى مقدمتها تراجع معدلات العرض، مشيراً إلى أن قوة الشركة تتمثل فى الاستراتيجية الحذرة التى تتبناها، وكذلك تنوع وتكامل باقة منتجاتها.

وأشار إلى أن الشركة بدأت العام بمستويات مخزون مرتفعة، ساعدتها على التحوط من مخاطر اضطراب أنشطة الإمداد والتوريد مع تحسين سياسة التسعير، وهو ما ساهم فى الحد من الأثر السلبى للقيود المفروضة على الواردات وتباطؤ فتح خطابات الاعتماد بالبنوك خلال الفترة الماضية.

وتوقع “غبور” تخفيف القيود على الواردات مع بداية العام الجديد، بعد قيام البنك المركزى المصرى فى أكتوبر الماضى بتطبيق سعر صرف مرن للجنيه أمام العملات الأخرى فى أكتوبر الماضى.

وأضاف أن الشركة تدرك جيداً أن عودة السوق إلى مستوياته الطبيعية وتعافى الأوضاع الاقتصادية سيحدث على مدار بضعة أشهر، ولذلك تواصل الإدارة دراسة التطورات الاقتصادية وتأثيرها على القوة الشرائية للمستهلكين ومعدلات الطلب على مختلف المنتجات التى تقدمها الشركة عبر قطاعاتها التشغيلية.

بلغت إيرادات قطاع المركبات نحو 17.1 مليار جنيه تقريب بمعدل انخفاض سنوى 3.7%؛ بسبب القيود المفروضة على الواردات، وتباطؤ فتح خطابات الاعتماد بالبنوك، وتأثير ذلك على تراجع المعروض من منتجات الشركة.

وانخفضت مبيعات سيارات الركوب لدى الشركة، لكنها لم تصل إلى مستويات الانخفاض التى سجلها السوق خلال فترتى الربع الثالث والتسعة أشهر الأولى من العام الماضى، وحافظت على مكانتها فى سوق سيارات الركوب مع زيادة حصتها السوقية إلى 28.9% خلال الربع الثالث من عام 2022،مقابل 23.2% خلال الربع الثالث من العام الماضي.

ألمح إلى استفادة قطاع الشاحنات التجارية ومعدات الإنشاء، من نمو مشاركته فى مشروعات البنية الأساسية فى مصر، وهو ما انعكس على زيادة حجم مبيعات شاحناتها.

وذكرت الشركة أن قطاع خدمات ما بعد البيع واصل أداءه القوى فى الربع الثالث من العام الجارى، مدعوماً بارتفاع معدلات الطلب على هذه الخدمات فى ظل استمرار نقص السيارات الجديدة أو تأخر توافرها فى السوق.

ونجح قطاع الإطارات فى تحقيق نتائج قوية خلال الربع الثالث من عام 2022، رغم انخفاض مستويات العرض.

وبلغت إيرادات أنشطة الشركة خارج السوق المصرى 3.3 مليار جنيه بنمو 46.3%.

وذكر أن شركة جى بى كابيتال التابعة حققت نتائج قوية خلال الربع الثالث من العام الجارى وسط التحديات التى تواجه بيئة الأعمال، وتعتزم مواصلة التوسع باقة منتجاتها وخدماتها وتنفيذ مجموعة من مبادرات تحسين الكفاءة التشغيلية.

أكد “غبور”، أن شركة «جى بى أوتو رينتال» هرم للنقل السياحى تمضى قدماً فى تحقيق أهدافها للعام الجارى، مع إضافة 453 مركبة جديدة إلى أسطولها.

أشار إلى مواصلة نمو تطبيق «فرصة»، التابع لشركة «درايف» فى مجال التمويل الاستهلاكى، بعدما جذب مجموعة من أكبر المتاجر منذ إطلاقه فى الربع الأخير من عام 2021.

كما شهدت منصة البيع بالتقسيط التابعة لشركة إم إن تى – حالا نموًا ملحوظا خلال الربع الثالث من العام الجارى خدمات اشترى الآن وادفع لاحقًا ونجحت فى تعزيز مكانة الشركة على ساحة تكنولوجيا الخدمات المالية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: جى بى أوتو

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2022/11/15/1598112