مبيعات وإيرادات “وول مارت” تتجاوز التوقعات خلال الربع الثالث


أعلنت “وول مارت” ارتفاع مبيعاتها بنسبة 9% تقريبًا في الربع الثالث من السنة المالية الحالية، مع تزايد طلب المستهلكين الأمريكيين على منتجات البقالة منخفضة السعر للشركة.

وبلغت إيرادات الشركة 152.81 مليار دولار أمريكي خلال الربع الثالث، بأعلى من التوقعات البالغة 147.75 مليار دولار.

على جانب آخر، سجلت “وول مارت” خسارة صافية قدرها 1.8 مليار دولار أو 66 سنتًا للسهم خلال الربع الثالث، بانخفاض عن ربح قدره 3.11 مليار دولار أو ما يعادل 1.11 دولار للسهم في العام السابق.

وارتفع مخزون “وول مارت” بنسبة 13% فقط على أساس سنوي في الربع الثالث، وهذا أقل من 25% في الربع الثاني و32% في الربع الأول، مما يشير إلى أن الخصومات التي تعرضها الشركة لها تأثير على المخزونات.

وقال “جون ديفيد ريني” المدير المالي لشركة “وول مارت” في بيان، إن المتسوقين يشترون بروتينات أقل تكلفة مثل النقانق والفاصوليا وزبدة الفول السوداني بدلاً من اللحوم الأغلى ثمناً، مشيرًا إلى أنهم ينتظرون التخفيضات لشراء أشياء مثل أجهزة التلفاز والمقلاة الهوائية وينفقون أقل في فئات الملابس والمنزل.

ومع ارتفاع معدلات التضخم، اجتذب بائع التجزئة المتسوقين ذوي الدخل المرتفع، وقال “ريني” إن حوالي 75% من مكاسب الشركة في سوق المواد الغذائية جاء من الأسر التي تدر أكثر من 100 ألف دولار في السنة.

أرقام

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2022/11/15/1598155