“الفنار” السعودية تستثمر 1.8 مليار دولار بمشروع لإنتاج الهيدروجين الأخضر


«المطلق»: دراسة تدشين مصنع أجهزة كهربائية بـ«اقتصادية قناة السويس»

قال مشعل المطلق، الرئيس التنفيذى للاستثمار بمجموعة الفنار السعودية، إنَّ الشركة ستستثمر بين 1.5 و1.8 مليار دولار فى المرحلة الأولى لمحطة الهيدروجين الأخضر المقرر تدشينها فى المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وأضاف لـ«البورصة» على هامش مؤتمر Cop 27، أن المشروع يتكون من مرحلتين، المرحلة الأولى ستنتج نحو 250 ألف طن أمونيا خضراء بحلول 2025، وسيتم الانتهاء من أعمال الإنشاءات خلال عامين، من أجل تصدير الإنتاج إلى أوروبا، على أن تتم مضاعفة الإنتاج خلال 10سنوات.

أوضح أن الاتفاقية الإطارية التى تم توقيعها جاءت مع 4 جهات تشمل صندوق مصر السيادى، والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وهيئة الطاقة المتجددة، والمطور ETC.

وقال إن «الفنار» تدرس تدشين مصنع للأجهزة الكهربائية فى قناة السويس، وتجرى حالياً الدراسات اللازمة له.

ووقّعت الشركة فى يونيو الماضى للتطوير اتفاقيات بقيمة 2 مليار ريال فى عدة مجالات مع مصر، تشمل توطين تقنيات توليد الطاقة المتجددة وإنتاج الهيدروجين الأخضر، وتنفيذ مشروعات تقنية المعلومات ومراكز البيانات والأمن السيبرانى والحلول الرقمية.

وتعمل «الفنار» فى إنشاء مشاريع لتوليد الطاقة ونقلها، ويشمل ذلك الطاقة المتجددة. وتقوم حالياً بتشغيل مشروع للطاقة الشمسية بقدرة 50 ميجاوات فى مجمع بنبان للطاقة الشمسية فى محافظة أسوان.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2022/11/15/1598176